رايكونن: أشارك في الفورمولا واحد من أجل الانتصارات والألقاب

أكّد السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ الموسم الحالي للفورمولا واحد جرى بطريقة لا يحبّذها إذ لم يتمكّن من اعتلاء العتبة الأولى من منصة التتويج خلال مسيرته الثانية مع فيراري، في حين أشار البعض بأنه بات السائق رقم "2" داخل أروقة فيراري.

يعود آخر انتصار للفنلندي في الفئة الأولى إلى سباق جائزة أستراليا الكبرى 2013 عندما حقّق الفوز ضمن صفوف فريق لوتس، ومنذ عودته إلى فيراري في العام التالي 2014، لم يتمكّن من إضافة أيّ فوز آخر إلى مسيرته حتى الآن.

وأوضح رايكونن بأنّ نتائج الموسم الحالي كانت بعيدة عن طموحاته، معترفًا بأنّ الفوز يعتمد على الكثير من الأمور الصغيرة وذلك لاقتراب المنافسة بين عدّة فرق وسائقين.

"نتائج الموسم الحالي بعيدة عمّا كنت أصبو إليها، ولكن انتهى بنا المطاف هنا" قال رايكونن، ثم تابع "هكذا تجري الأمور. لا يزال هناك سباق واحد على نهاية الموسم إذ سنُحاول بذل قصارى جهودنا قبل بداية العام المقبل حيث نبدأ التجارب إذ آمل أن نقوم بعملٍ أفضل بكثير".

وأضاف "قدّمتُ بعض السباقات الجيدة، فيما كان البعض الآخر عكس ذلك. ولكنّ هذا جزء من عالم السباقات. من الواضح بأنّ البطولة انتهت، ولكن ذلك لا يُغيّر تحضيراتنا ومهمتنا لنهاية الأسبوع الحالي. سندخل مجريات الغد في سبيل استخلاص أفضل النتائج الممكنة".

سيارة جيدة

حين سُئِل رايكونن عن رأيه بسيارة فيراري الحالية لا سيما وأنّ هاميلتون أشار إلى أنها كانت الأسرع في بداية الموسم، بينما أكّد نيكي لاودا بأنّها كانت السيارة الأسرع طوال العام، ردّ قائلاً "أعتقد بأننا امتلكنا سيارة جيدة".

وتابع قائلاً "على الأرجح لم تكن الأسرع على الدوام، ولكنها كانت قويّة في معظم الحلبات. ما يهمّ في النهاية هو عدد النقاط المسجّلة، لذلك من امتلك أفضل سيارة فاز في النهاية".

وفي سياقٍ متصلّ، أجاب رايكونن على سؤال متعلّق بالأمور التي يجب على فيراري القيام بها من أجل صعوده إلى العتبة الأولى من منصة التتويج من جديد قائلاً "أعتقد بأنّ المسألة متعلقة بالكثير من الأمور. لو كانت سهلة، لكان الفوز بمتناول الجميع. ولكن هناك الكثير من الأمور الضرورية لتحقيق ذلك. تفاصيل صغيرة".

وأكمل "المنافسة متقاربة بين عدّة سيارات خلال المواسم، لذلك فإنّ التفاصيل الصغيرة تحدّد النتائج في الجوائز الكبرى. علينا أن نكون أسرع وبشكل متواصل وأن نضع أنفسنا ضمن مراكز تنافسيّة آملين أن نستغلّ ذلك لصالحنا. سنُحاول القيام بذلك هذا الأسبوع، وهذا ما نسعى لتحقيقه الموسم المقبل".

وأكمل "من الواضح بأنني متواجد في الفورمولا واحد من أجل الفوز بالسباقات والمنافسة على الألقاب، لذلك أنا بعيدٌ عن أهدافي، ولكن هكذا جرت الأمور".

وتابع قائلاً "أستطيع التعايش مع ذلك ولكنه ليس السبب وراء تواجدي هنا. كما قلت، سنبدأ العام المقبل في محاولة لاستخلاص أفضل النتائج".

وأكمل شرحه بالقول "كانت بدايتنا متواضعة للموسم إذ لم نكن في المكان الذي كان يجب علينا التواجد فيه. تحسّنت الأمور منذ ذاك الحين ولكننا واجهنا الكثير من الانسحابات حيث لم نتمكّن من التعافي بشكل كامل".

واختتم "لم تكن بدايتي مثالية للموسم، ولكن هكذا جرت الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة