رايكونن: أداء مرسيدس في أبوظبي لن يتكرّر

صرّح سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّ الأفضلية التي تمتّعت بها مرسيدس على صعيد الوتيرة والتي سيطرت من خلالها على مُجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى "لن تتكرّر".

تمكّن فالتيري بوتاس رفقة زميله لويس هاميلتون من إحراز الثنائية للسهام الفضيّة على حلبة مرسي ياس بفارقٍ بلغ 19.330 ثانية عن سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

في حين كان رايكونن متأخّرًا بـ26 ثانية إضافية، حيث قال بأنّ السباق كان "مُملًا" ويُشبه "سباقات التحمّل" كون حلبة مرسي ياس تتطلّب توفيرًا كبيرًا في كمية الوقود.

عند سؤاله إذا كان قلقًا حيال مدى تأخّر فريقه خلف مرسيدس، قال رايكونن: "لا أعتقد ذلك. إنّه مجرّد سباقٍ لن يتكرر".

وأضاف: "رأينا بالطّبع خلال بعض السباقات الأخرى أن فريقًا واحدًا يتفوّق على البقية. خلال السباق الأخير من الموسم، رغبنا بكلّ تأكيد أن نقدّم أفضل أداءٍ ممكن، لكنّ مرسيدس كانت قوية هنا".

جديرٌ بالذكر أنّ فيراري كانت الغريم الرئيسي لمرسيدس هذا الموسم، حيث أبقت على آمالها في معركة اللقب حتى سباق سنغافورة عندما انسحبت كلتا سيارتَيها قبل أن تضرب مشاكل الموثوقيّة القلعة الحمراء في ماليزيا واليابان.

وقد أنهى الصانع الإيطالي الموسم في المركز الثاني، بفارق 146 نقطة خلف مرسيدس، لكنّه نجح في تسجيل خمسة انتصارات بعدما أخفق في اعتلاء العتبة العليا لمنصّة التتويج الموسم الفارط.

هذا وبدا رايكونن متفائلًا حيال فرص فيراري بمنافسة مرسيدس الموسم المُقبل، وذلك بعد خوضها لأفضل مواسمها منذ العام 2008.

"العام المُقبل سيشهد سيارات جديدة للجميع، أمورًا جديدة، إذ لا أعتقد بأنّه ينبغي علينا القلق أكثر من اللازم" قال رايكونن.

وتابع: "دائمًا ما نحاول التحسّن في جميع الجوانب، وأن نكون الأسرع، إذ لن نشعر بالسعادة حتى نتمكّن من إحراز الثنائية في معظم السباقات. لكنّ بلوغ ذلك لن يكون سهلًا. كانت مرسيدس قوية هنا بكلّ تأكيد، بيد أنّني لست قلقًا حيال الموسم المُقبل. فنحن نملك سيارة قوية للغاية على جميع الحلبات. إذ كنّا أقوى في بعض الأماكن من الأخرى".

واختتم: "سنقوم بعملنا، كما أنّه يتعيّن علينا التحسّن على جميع الأصعدة وأن نقلّل من المشاكل التي واجهتنا. بخلاف ذلك، أعتقد بأنّه ينبغي أن نكون في المقدّمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة