راعي سيروتكين: مستوى ويليامز الضعيف أدّى إلى مغادرتنا

المشاركات
التعليقات
راعي سيروتكين: مستوى ويليامز الضعيف أدّى إلى مغادرتنا
22-11-2018

زعمت "اس ام بي ريسينغ" الشركة الراعية لسيرغي سيروتكين المغادر لصفوف فريق ويليامز للفورمولا واحد بأنّها هي من اتّخذت قرار الانفصال عن الحظيرة البريطانيّة، مشيرة إلى ضعف الأداء ووتيرة التطوير كسببٍ رئيسي لهذا القرار.

تمّ تأكيد مغادرة سيروتكين، الذي سجّل بداية مسيرته في الجائزة الكبرى مع ويليامز هذا العام، عندما تمّ تأكيد التعاقد مع روبرت كوبتسا كزميل لجورج راسل في العام المقبل.

وجاء في بيان من بوريس روتنبرغ رئيس "اس ام بي ريسينغ": "اتّخذنا قرار عدم مواصلة المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن مشروعٍ مشترك مع ويليامز ريسينغ".

وأضاف: "كنّا متفاجئين بشكلٍ سلبي بمستوى أداء الفريق في بداية الموسم، ووتيرة تطوير السيارة التي لم تكن بالمستوى الكافي".

ثمّ تابع: "بالرغم من ذلك فقد تمكّن سيرغي من تقديم موسمٍ جيّد في تلك الظروف، وقدّم 100 بالمئة من أدائه ونجح في إتمام المهمّة الملقاة أمامه".

وأكمل: "نحن راضون عن عمله ونقيّم حاليًا الخيارات لتمديد مسيرته التسابقيّة".

وكان فريق ويليامز قد تواجد ضمن العشرة الأوائل في سباقَين فقط من أصل 20 سباقًا حتّى الآن هذا الموسم، وهو يتواجد في المركز الأخير في ترتيب بطولة الصانعين بالتوجّه إلى جولة أبوظبي الختاميّة، بينما سيكون فريق تورو روسو أقرب منافسيه بعيد المنال بالنظر إلى أنّ 26 نقطة تفصل بينهما.

وحقّق سيروتكين نقطة واحدة من أصل النقاط السبع التي حقّقتها ويليامز، لكنّه نجح بشكلٍ واسع في مجاراة زميله لانس سترول المتّجه للانتقال إلى ريسينغ بوينت فورس إنديا بالرغم من أنّ الكندي يخوض موسمه الثاني في البطولة.

وقال روتنبرغ: "سيُشارك (سيروتكين) بالتأكيد في الكثير من السباقات كجزء من اس ام بي ريسينغ".

وأضاف: "سيتمّ الإعلان عن قرارنا في غضون وقتٍ قصير".

وتُشارك اس ام بي في فئة "ال ام بي 1" ضمن بطولة العالم للتحمّل، حيث تتضمّن تشكيلتها كلًا من جنسن باتون بطل الفورمولا واحد السابق وفيتالي بيتروف.

وأكّد سيروتكين على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ انفصاله عن فريق ويليامز يعني عدم تواجده في الفورمولا واحد في 2019.

وقال الروسي: "للأسف لن أتسابق في الفورمولا واحد في العام المقبل. كان عامًا طويلًا وصعبًا للغاية، ولم يسر كلّ شيء وفق ما أردته".

وأضاف: "لكنّني واصلت العمل وبذلت كلّ جهدي من أجل بلوغ النتائج التي أستحقّها. ولأكون صادقًا فأعتقد أنّه بالنظر إلى الظروف التي مررنا بها فقد قدّمت عملًا جيّدًا".

سيرغي سيروتكين، ويليامز

سيرغي سيروتكين، ويليامز

تصوير: صور لات

المقال التالي
ألونسو يكشف عن خوذة خاصة لجولته الختامية في أبوظبي

المقال السابق

ألونسو يكشف عن خوذة خاصة لجولته الختامية في أبوظبي

المقال التالي

غروجان: جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى ستتناقش دور الحفف في حادثة فلورش

غروجان: جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى ستتناقش دور الحفف في حادثة فلورش
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1