راسل ينضمّ إلى برنامج مرسيدس للسائقين الناشئين

أعلن فريق مرسيدس ضمّ السائق البريطاني المُشارك في سباقات الفورمولا 3 جورج راسل إلى برنامجه للسائقين الناشئين في موسم 2017.

قضى السائق البالغ 18 عامًا الموسمين الأخيرين في بطولة الفورمولا 3 البريطانية إذ أنهى موسم 2016 في المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين مع فريق "هايتيك جي بي".

تأتي هذه الخطوة بعد تواجد باسكال فيرلاين وإستيبان أوكون في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مع فريقي ساوبر وفورس إنديا على التوالي، ما دفع مرسيدس لإيجاد سائق شاب للمُشاركة في اختبارات الشباب.

وتُشير قوانين الفورمولا واحد إلى مُشاركة السائقين الشباب الذين لم يُشاركوا في أكثر من جولتين في الفورمولا واحد، وهو الأمر الذي لا ينطبق على فيرلاين وأوكون.

"إنّه لمن الرائع أن أكون جزءًا من برنامج السائقين الشباب" قال راسل، وأضاف: "إنّها فرصة مدهشة أن أحصل على دعم أبطال العالم في الفورمولا واحد".

وتابع: "بدأت بالقيام ببعض العمل مع الفريق على جهاز المحاكاة وبدا من الواضح بالفعل أنّني أعمل مع أفضل الأشخاص في هذا العمل، إذ أنّني أعلم أنّهم سيُساعدونني على التطوّر كسائقٍ وكشخص".

من جانبه قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس: "أظهر راسل تأدية مدهشة في فئات التسابق الصغرى وأبقينا نظرنا عليه لفترة الآن".

وتابع: "لا يزال في الأيّام الأولى لمسيرته لكنّنا شاهدنا فيه إمكانيّات رائعة".

تأكيد الانضمام إلى فريق آرت في الجي بي 3

سيجمع راسل بين مهمّته الجديدة في صفوف مرسيدس والمشاركة في سلسلة الجي بي 3 مع الفريق الحائز على اللقب آرت غران بري.

ولم يُعلن الفريق رسميًا عن هويّة سائقيه الآخرين في الجي بي 3 لموسم 2017، لكن سيتمّ الإبقاء على نيري فوكوزومي لموسمٍ آخر، بينما يتّجه جاك أيتكن للانتقال من أردين إلى آرت.

كما أنّ أنطوان هوبير سائق الفورمولا 3 السابق يتّجه لإكمال تشكيلة آرت في الجي بي 3.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة