فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
17 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
31 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
80 يوماً

راسل ينتقل إلى هيكلٍ جديد ويخسر فرصة المشاركة في التجارب الثانية في باكو

المشاركات
التعليقات
راسل ينتقل إلى هيكلٍ جديد ويخسر فرصة المشاركة في التجارب الثانية في باكو

سيتخلّف جورج راسل سائق ويليامز عن المشاركة في التجارب الحرّة الثانية في باكو بعد أن تسبّب اصطدامه بغطاء فتحة تصريف في التجارب الحرّة الأولى بضررٍ في الهيكل لا يُمكن إصلاحه في الوقت الراهن.

أدّت الحادثة إلى إلغاء بقيّة مجريات الحصّة التي سجّلت فيها سيارتا فيراري فقط لفّات مؤقّتة.

ويتمّ الآن بناء الهيكل البديل لسيارة "اف.دبليو42" لكنّ قوانين "فيا" تنصّ على أنّه في حال أجرى سائقٌ تغييرًا للهيكل فلا يُمكنه المشاركة في حصّة أخرى في ذات اليوم.

فضلًا عن ذلك يُعتقد بأنّ مكوّنات وحدة طاقة مرسيدس قد تضرّرت أيضاً وقد لا يكون من الممكن استخدامها مجدّدًا، ما يضع راسل على مقربة من عقوبات شبكة انطلاق محتملة.

وما يزيد الوضع سوءًا بالنسبة للحظيرة البريطانيّة هو أنّ روبرت كوبتسا هو السائق الوحيد الذي لم يسبق له المشاركة في باكو لا في الفورمولا واحد ولا الفورمولا 2، وبات الآن متأخّرًا أكثر نتيجة خسارة فرصة القيادة في التجارب الأولى.

وبالعودة قليلًا إلى الوراء، فقد تعرّض روبنز باريكيللو لحادثٍ قوي في المراحل الأخيرة من سباق جائزة موناكو الكبرى 2010، وذلك بعد تعرّضه لثقبٍ في إطاره الخلفي الأيسر نتيجة غطاء فتحة تصريف عند الخروج من المنعطف الأوّل، بينما عانى فالتيري بوتاس من ضررٍ نتيجة فتحة هو الآخر في باكو موسم 2016.

وقالت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز: "أعتقد أنّك عندما تُرسل سيارة إلى حلبة سباقات فيجب أن تكون مُدركًا أنّ سيارتك لن تتضرّر بالحلبة بتلك الطريقة".

وأضافت: "أنا منزعجة للغاية. الأمر الأهمّ هو أنّ جورج بخير وأنّ ذلك لم يتسبّب في ما كان ليكون حادثة أكبر بكثير. طلبنا من «فيا» و«فوم» ضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل".

ثمّ تابعت: "كما أنّ لذلك عواقب ماليّة كبيرة علينا كفريقٍ مستقل. انكسر الهيكل وعلينا الانتقال إلى الهيكل رقم 3. سنخسر فرصة المشاركة في فترة ما بعد ظهر اليوم، ومن الممكن أن نخسر نظام استعادة الطاقة ولذلك عواقب أخرى أيضاً، ليس هذا بالأمر المقبول".

وأردفت: "حدث لنا الأمر ذاته هنا في 2016 مع فالتيري بالدخول إلى خطّ الحظائر على ما أعتقد، لم تكن بهذه القوّة، لكنّها كانت حادثة قويّة أيضاً".

يُشار إلى أنّ فريق هاس قد حصل على تعويضات بعد تضرّر السيارة الخاصة برومان غروجان نتيجة شبكة التصريف المنفصلة في جائزة ماليزيا الكبرى 2017.

وعندما سُئلت إن كان الفريق سيرفع دعوى قضائيّة، أجابت كلير: "أعتقد أنّ هكذا محادثات ستقع بالفعل".

هاميلتون: سيارة 2019 أصعب في العمل معها مقارنة بسابقتها

المقال السابق

هاميلتون: سيارة 2019 أصعب في العمل معها مقارنة بسابقتها

المقال التالي

ويليامز تصرّ على أن الفريق ليس للبيع بالرغم من الشائعات

ويليامز تصرّ على أن الفريق ليس للبيع بالرغم من الشائعات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى