راسل ناشئ مرسيدس يشارك مع فورس إنديا في التجارب الحرّة في البرازيل وأبوظبي

سيحصل البريطاني جورج راسل ناشئ مرسيدس على فرصة قيادة سيارة فريق فورس إنديا خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تكون فرصته التالية في أبوظبي خلال الجولة الختاميّة من الموسم.

بعد ضمان فوزه بلقب سلسلة الجي بي 3 قبل جولة على نهاية الموسم، حصل البريطاني على فرصته الأولى لقيادة سيارة فورمولا واحد في حصّة رسميّة رفقة فريق فورس إنديا الذي يتزوّد بمحرّكات مرسيدس.

وسيأخذ راسل مكان المكسيكي سيرجيو بيريز في الحصّة الأولى نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة البرازيل الكبرى، بينما سيأخذ البريطاني مكان إستيبان أوكون في التجارب الأولى في أبوظبي.

وقال راسل: "أنا متحمّسٌ للغاية للقيادة في التجارب الحرّة لصالح فورس إنديا في البرازيل وأبوظبي".

وأضاف: "كان عام 2017 مليئًا بالفرص الرائعة وستكون المشاركة في الحصّتين أمرًا مدهشًا".

وتابع: "لم يسبق لي أن قدت سيارة «في.جاي.ام10» أو القيادة على حلبة إنترلاغوس، لكنّني أتطلّع قدمًا لهذا التحدّي".

وأردف: "أودّ شكر فريق فورس إنديا على هذه الفرصة وأشكر أيضاً مرسيدس على دعمها المتواصل".

وكان راسل، الفائز بسباقٍ في الفورمولا 3 الأوروبيّة والفورمولا رينو 2.0 وبطل الفورمولا 4 البريطانيّة، قد حسم لقب الجي بي 3 الشهر الماضي خلال موسمه الأوّل في البطولة.

ويُتوقّع أن تتمّ ترقية صاحب الـ 19 ربيعًا، الذي اختبر سيارة مرسيدس في الفورمولا واحد خلال التجارب التي تلت جائزة المجر الكبرى، إلى بطولة الفورمولا 2 العام المقبل.

وقال فيجاي ماليا مالك فريق فورس إنديا: "نحن سعداء بمنح جورج هذه الفرصة. إنّه موهبة صاعدة وتابعنا نجاحه في الجي بي 3".

وأكمل: "تواجد جورج في جهاز محاكاتنا عدّة مرّات وهو يعمل بشكلٍ جيّد مع الفريق. بعد أن ضمنّا المركز الرابع في البطولة فقد بات الوقت ملائمًا للنظر إلى المستقبل ومنح جورج حصّة تجاربه الأولى لتقييم قدراته".

وكانت الحظيرة الهنديّة قد ضمنت المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين خلال الجولة الماضية في المكسيك. حيث ستُواصل التعويل على سائقَيها الحاليّين بيريز وأوكون في موسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً