راسل لم يرَ أضواء الانطلاقة في أستراليا سوى من خلال انعكاساتها

المشاركات
التعليقات
راسل لم يرَ أضواء الانطلاقة في أستراليا سوى من خلال انعكاساتها
28-03-2019

قال سائق ويليامز الناشئ جورج راسل أنّه كان قادرًا فقط على رؤية أضواء الانطلاقة في سباقه الأوّل في الفورمولا واحد من خلال انعكاساتها على النوافذ المتواجدة بجانب الحلبة في ملبورن.

يعمل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على حلّ لذلك الأمر، بعد تذمّر البعض عقب سباق جائزة أستراليا الكبرى بأنّ الأجنحة الخلفية الأعلى على سيارات 2019 حجبت رؤية بعض السائقين لأضواء الانطلاقة.

وقال راسل - الذي انطلق من مؤخّرة الترتيب في ملبورن - أنّ ذلك الأمر ساهم في انطلاقته "السيئة".

"تقدّمت إلى مركزي على شبكة الانطلاق، ونظرت إلى الأعلى وأدركت أنّه لم يكن بوسعي رؤية أيّ شيء إذ ارتعبت كثيرًا في هذه اللحظة" قال راسل معترفًا.

وأضاف: "كنت أنظر في كلّ مكان إلى أن رأيت الأضواء من خلال انعكاساتها على نوافذ نادي البادوك".

وتابع: "كنت جالسًا داخل السيارة ناظرًا برأسي بزاوية 45 درجة، إذ كانت انطلاقتي سيئة للغاية كونني نظرت حولي لبضع ثوانٍ باحثًا عن الانعكاسات، ومن ثمّ أدركت أنه كان الضوء الخامس والأخير وأنّ يدي كانت في الوضع الخاطئ".

في المقابل، كان زميل راسل بالفريق روبرت كوبتسا من بين أولئك الذين تذمّروا حيال جانب رؤية الأضواء في ملبورن.

يُشار إلى أنّ الأجنحة على السيارات الجديدة أطول بـ 70 ملليمتر - بسبب انتقال الفرق إلى رفع صفائح الجناح الخلفي لتفادي حجبها رؤية السائقين في المرايا الخلفية - وأعرض بـ 100 ملليمتر على إثر التغييرات الانسيابية التي تهدف إلى تحسين التجاوز.

وليس من المعلوم ماهية الحلّ الذي سيتمّ تطبيقه في البحرين نهاية هذا الأسبوع لتفادي تكرار ذلك، على الرُغم من أحد الحلول المطروحة تمثّل في مجموعة إضافية من الأضواء يتمّ وضعها أعلى منتصف شبكة الانطلاق.

ولم يكن راسل متأكّدًا ممّا إذا كانت تلك ستكون مشكلة في كلّ مكان، على الرُغم من أنّ أضواء الانطلاقة تتموضع ضمن ارتفاع قياسي في كلّ حلبة.

"في مؤخّرة شبكة الانطلاق في ملبورن، تنحدر الحلبة بشكل طفيف للغاية، لذا يبدو الجناح الخلفي للسيارة في الأمام أعلى" قال راسل.

واختتم: "لست متأكّدًا إذا كانت تلك ستكون مشكلة على جميع الحلبات، لكنّنا سنعرف ذلك يوم الأحد وسنتواجد على الأرجح في مركز مشابه (في مؤخّرة الترتيب)".

المقال التالي
كوبتسا: مخاوف قطع الغيار ستزيد من صعوبة جولة البحرين

المقال السابق

كوبتسا: مخاوف قطع الغيار ستزيد من صعوبة جولة البحرين

المقال التالي

ساينز: على مكلارين تفادي "فخ" التطوير

ساينز: على مكلارين تفادي "فخ" التطوير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة