فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
14 ساعات
:
56 دقيقة
:
56 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

راسل: "لا سبب" يمنع بقائي في ويليامز على المدى المتوسط

المشاركات
التعليقات
راسل: "لا سبب" يمنع بقائي في ويليامز على المدى المتوسط
27-08-2019

قال جورج راسل بأنّه "لا يرى سببًا" يمنعه من البقاء ضمن صفوف ويليامز على المدى المتوسط، إذ يعتقد بأنّ أمرًا "كارثيًا" فقط هو ما قد يتسبب في رحيله عن الحظيرة البريطانية.

ظهر راسل بأداء جيّد ضمن ظروف صعبة خلال موسمه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد انضمامه إلى ويليامز إثر تتويجه بلقب الفورمولا 2.

مع ذلك، دفعت معاناة ويليامز إلى تواجد راسل ضمن معركة حصرية تقريبًا مع زميله بالفريق روبرت كوبتسا في مؤخّرة الترتيب، لكنّ تأديات البريطاني الشاب أدّت بالبعض إلى ربط اسمه بانتقال محتمل إلى مرسيدس التي دعمته منذ موسم 2016 - الذي ظفر بلقبه في الجي بي 3.

اقرأ أيضاً:

وضمن معرض حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال راسل بشأن تواجده مع ويليامز: "المسألة وكما قالت كلير (ويليامز، نائبة مدير الفريق)، فقد وقّعت عقدًا لثلاثة مواسم مع ويليامز".

وأضاف: "لذا، وإذا لم يحدث أيّ أمر يزعزع أساس تلك الشراكة، فلا أرى سببًا يمنعني من التواجد هنا للموسمين المُقبلين".

وقد تمّ الإعلان عن صفقة انضمام راسل لعدّة مواسم مع ويليامز قبل نهاية موسم 2018، ما سمح له بالتأقلم بشكل جيّد مع الفريق عبر تواجده خلف الكواليس خلال الجولات المتبقية من الموسم الماضي، وكذلك خلال عطلة شتوية كاملة.

وبينما يلتزم راسل بدوره كسائق لويليامز، إلّا أنّ مرسيدس ما تزال تراقب وتدعم ناشئها السابق، ما يمنح أمانًا لمستقبل راسل القصير ومتوسط المدى.

"أعلم أنّه في مرسيدس، وطالما أقدّم أداءً جيّدًا، فسيواصلون دعمهم لي وهذا يمنحك بعض الاسترخاء كسائق كونك تركّز بشكل كامل على وظيفتك" قال راسل.

وتابع: "إذا ما واجهت نهاية أسبوع سيئة، فلن ينفعلوا عليك ويطالبوا بمعرفة ما حدث وأدّى إلى ذلك. بل على العكس، سيعرضون عليك الدعم والنصيحة كي لا تتواجد في ذات الموقف مُجددًا. إنّها طريقة رائعة في الحقيقة للتعامل مع الأمور".

وأكمل: "طالما أنّني أقوم بعمل وهم يمنحونني الفرصة للتركيز فقط على وظيفتي، أعتقد أنّني حينها أكون بين أفضل أيادٍ ممكنة في البطولة".

هذا وتنشغل مرسيدس الآن في تحديد ما إذا كانت ستواصل شراكتها مع فالتيري بوتاس لموسم 2020، أم ستقوم بترقية سائقها الاحتياطي إستيبان أوكون للقيادة بجوار لويس هاميلتون.

وقد استبعد مدير الفريق توتو وولف البريطاني الشاب من خيارات السهام الفضيّة على المدى القصير، لكنّ راسل يعتقد بأنّه سيكون جاهزًا إذا ما رغبت مرسيدس الاستعانة بخدماته.

اقرأ أيضاً:

"(دانييل) كفيات تفوّق على (دانيال) ريكاردو خلال موسمه الأوّل في ريد بُل" قال راسل.

وأردف: "(ماكس) فيرشتابن أحرز الفوز في سباقه الأوّل مع ريد بُل، شارل (لوكلير) يشكّل ضغطًا كبيرًا على (سيباستيان) فيتيل ضمن موسمه الأوّل مع فيراري. إذ أنّني أثق تمامًا في موهبتي".

واسترسل: "إذا ما حظيت بفرصة للانضمام إلى مرسيدس، سيكون من الغباء ألّا أظن أن بوسعي التفوّق على لويس من السباق الأوّل. حتّى مع اعتقادي بأنّه أفضل سائق في البطولة حاليًا. لكنّني أشعر في المقابل بأنّني أملك القدرات اللازمة، إذ أنّك دومًا ما تتعلّم مع كلّ سباق وكلّ موسم تخوضه في البطولة".

واختتم: "في حال أتتني هذه الفرصة، أشعر بثقة تامّة أنّه سيكون بمقدوري استقبالها بشكل كامل والتعلّم سريعًا، وأنّني سأكون جاهزًا لتقديم الأداء المطلوب بعد بضعة سباقات".

المقال التالي
مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم

المقال السابق

مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم

المقال التالي

موسم 2019 سار بشكل أفضل من المتوقع بالنسبة إلى هوندا

موسم 2019 سار بشكل أفضل من المتوقع بالنسبة إلى هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1