راسل: عدد اللفّات الكبير لويليامز مصدر شعورٍ بالراحة

المشاركات
التعليقات
راسل: عدد اللفّات الكبير لويليامز مصدر شعورٍ بالراحة
26-02-2019

قال جورج راسل سائق فريق ويليامز ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ البداية المثمرة للحظيرة البريطانيّة في التجارب الشتويّة الثانية في برشلونة مصدر "راحة كبيرة" بعد دراما الأسبوع الماضي.

بدأت الحظيرة البريطانيّة التجارب الشتويّة الثانية اليوم الثلاثاء عبر إكمال 119 لفّة، أي أكثر بـ 31 لفّة ممّا قام به الفريق على مدار يومٍ ونصف في الأسبوع الماضي.

"إنّها لراحة كبيرة أن نحصل على يومٍ مثل اليوم بعد الأسابيع القليلة الماضية" قال راسل الذي حلّ تاسعًا بفارق 1.9 ثانية عن الصدارة.

وأضاف: "تعلّمنا الكثير حول السيارة بكميّات وقود كبيرة وقليلة، يمنحنا ذلك إشارة جيّدة بالتوجّه إلى الأيّام المقبلة، وكذلك بالنسبة للشباب في المصنع الذين يُصمّمون التحديثات بالفعل".

وكان راسل قد قاد سيارة "اف.دبليو42" للمرّة الأولى في الأسبوع الماضي، لكنّه اكتفى بـ 40 لفّة في اليوم التالي، بينما أكمل زميله روبرت كوبتسا 48 لفّة.

ذلك يعني بأنّ مشاركة ويليامز في الأسبوع الماضي كانت بمثابة اختبار أوّلي للسيارة، لكنّ راسل قال بأنّ المغزى كان التأكّد من مشاركة الفريق بسلاسة في هذا الأسبوع.

وقال البريطاني بأنّ يوم الفريق "كان يومًا فعليًا"، قائلًا بأنّ بوسعه الشعور بإمكانيّات السيارة.

"بالتأكيد لم يُعوّض هذا الأسبوع الماضي كون الآخرين يعملون على دوزنة التوازن في هذه المرحلة، بينما لا نزال نحن بحاجة لفهم السيارة" قال راسل.

وأضاف: "لكنّني أشعر أنّنا في موقعٍ جيّد. ليست السيارة في المجال المثالي الآن، لكنّني أشعر أنّها تمتلك إمكانيّات بالتأكيد".

وقال راسل بأنّ السيارة كانت عند مستوى 95 بالمئة ممّا هي عليه الآن خلال الأسبوع الماضي.

كما أشاد بالجهود التي بذلها الطاقم إثر التأخير، قائلًا بأنّ جائزة ذلك تمثّلت في قدرة ويليامز على إكمال برنامج الثلاثاء مثلما كان مُخطّطًا له.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ الجميع سعيدٌ بأدائنا اليوم، ليس على صعيد الأزمنة، لكن على صعيد عدم وجود المشاكل".

وأضاف: "عمل الجميع بجدّ. جميعنا بشر والكلّ متعب، عملوا على مدار الساعة طوال الأسبوعين الماضيين لجعلنا جاهزين".

أمّا على صعيد الأداء، فقد قال راسل بأنّ التوازن "لم يكن صحيحًا" على تركيبات الإطارات الألين، لكنّه يعتقد بأنّ ذلك "طبيعي" في هكذا مرحلة مبكّرة من برنامج الفريق.

وقال حيال ذلك: "لا نزال بصدد مواجهة بعض القيود، أي ما تقوم به التركيبات المختلفة. لم يكن هناك سببٌ يدعو للقلق كوننا لم نُحقّق الزمن الذي كان من المفترض أن نُحقّقه، كون ذلك سيأتي لا محالة".

وأكمل: "هناك مجالٌ للتحسّن بكلّ تأكيد على التركيبات الألين، لكنّنا اختبرنا مجموعتين فقط من تركيبة «سي3»، وواحدة من «سي4» وواحدة من «سي5» بكميّة وقود قليلة. لا نزال بصدد التعلّم".

جورج راسل، ويليامز

جورج راسل، ويليامز

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
نوريس يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية 2019

المقال السابق

نوريس يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية 2019

المقال التالي

سيارة مرسيدس تتصرّف بطريقة مختلفة مع التحديثات الجديدة

سيارة مرسيدس تتصرّف بطريقة مختلفة مع التحديثات الجديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ويليامز
Be first to get
breaking news