رئيس نادي السيارات الإيطالي يستبعد انتقال جائزة إيطاليا الكبرى لحلبة إيمولا

أصرّ أنجيلو ستيكي دامياني رئيس نادي السيارات الإيطالي أنّ جائزة إيطاليا الكبرى من غير المرجّح أن تنتقل إلى حلبة إيمولا كون تمويل الولاية ملتزمٌ قانونياً بالحلبة الحاليّة مونزا.

لا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل سباق مونزا منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث أشار بيرني إكليستون عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد مؤخّراً إلى إمكانيّة نقل السباق الإيطالي إلى إيمولا.

لكنّ إكليستون أكّد أنّ اختيار المسار يعتمد بالأساس على سلطة نادي السيارات الإيطالي، ليصرّح رئيسه دامياني أنّ السباق سيتواصل في مونزا.

وقال دامياني في المؤتمر الرياضي للاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في تورينو: "ينصّ القانون المالي الإيطالي على إقامة الجائزة الكبرى في مونزا وليس إيمولا".

وأضاف: "مشاركة نادي السيارات الإيطالي، الذي يعمل بشكلٍ مباشر على إقامة الجائزة الكبرى بدءاً من الموسم المقبل، مبنيّة على إقامة الجائزة الكبرى في مونزا وليس في إيمولا".

وأكمل: "هذا قانون جديد، قانوني مالي، تمّت المصادقة عليه مطلع العام الجاري".

اتّفاق قريب

أصرّ دامياني أيضاً على أنّ الأطراف المعنيّة، بالرغم من الصعوبات التي تواجهها في المفاوضات، باتت قريبة من إتمام صفقة جديدة لضمان مستقبل سباق الفورمولا واحد في مونزا.

وقال دامياني: "هذه المرّة الأولى التي تتحمّل فيها إيطاليا عبءاً لتنظيم سباق الجائزة الكبرى من خلال تمويل كبير".

وتابع قائلاً: "حقيقة أنّ نادي السيارات الإيطالي سيأخذ مكان نادي السيارات في ميلان، الذي ينظّم سباق هذا العام، تُعتبر بمثابة ثورة".

وأكمل: "من خلال الدعم الذي قدّمته سلطات منطقة لومباردي وعلى أمل الحصول على بعض الرعاة الوطنيين، بالرغم من أنّ ذلك يجب أن يتمّ تحديده بشكل مفصّل، فقد تمكّنا من بدء المفاوضات في شهر فبراير/شباط الماضي".

واختتم حديثه بالقول: "توّصلنا إلى عدّة نقاط مشتركة مع إكليستون في مونتي كارلو. هناك أمورٌ يجب تحديدها لكنّني سأقول أنّنا قريبون للغاية من التوصّل إلى اتّفاق بالرغم من بعض الأحداث التي لم تساعد في تقدّم المفاوضات بل على العكس جعلتها أكثر صعوبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة