رئيس فيراري يتوقّع تقديم رايكونن موسمًا "استثنائيًا" في 2016

يتوقّع سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري بأن كيمي رايكونن الذي استعاد نشاطه سيعود لتقديم موسم "استثنائي" لحظيرة مارانيللو في 2016، بعد أن أشاد بالتحول في أداء الفنلندي.

على الرغم من أن سيباستيان فيتيل تمكن من التفوق على بطل العالم لموسم 2007 بشكلٍ كبير في الموسم المنصرم، إلا أن رُؤساء الفريق اختاروا تفعيل بندٍ في عقد الأخير من أجل الاحتفاظ بخدماته لموسم 2016.

وفي حديثه اليوم الإثنين في مارانيللو خلال المؤتمر الصحفي التقليدي الذي تقيمه فيراري بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد، قال ماركيوني بأن الفريق الإيطالي يسير على الطريق الصحيح لتقديم شيء مُميز في الموسم المُقبل.

حيث قال: "إذا كان بمقدوري أن أُخبركم بمعلومات مُشجعة، فهي أنّني رأيتُ تغيرًا كبيرًا في كيمي خلال الموسم".

وأضاف: "كان أداؤه في النصف الثاني من الموسم أفضل من الأول، كان الأمر شبيهًا بمشاهدة فيلم – حيث يكون نصفه الثاني أفضل من الأول".

تأثير العائلة

كما أشار ماركيوني إلى تأثير العائلة على رايكونن وقال: "تحدثنا مع بعضٍ من زُملائنا خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية، وبدأنا نلاحظ أنّ رايكونن بات مختلفًا".

وأضاف: "حقيقة أنّه مُتزوِّج ولديه طفل – أراني صورة لأنه والدٌ فخور بأبوته – تعكس أيضاً التغييرات التي طرأت على حياته الشخصية".

وتابع: "أصبح أكثر استقرارًا، حيث أعتقد بأن ذلك سيكون عاملًا مُساعدًا في 2016. أعتقد بأنه سيكون أكثر تفاعلاً مما رأيناه أخيرًا".

وأكمل: "يسُرني أن يكون جُزءًا من الفريق. لدينا سائقان وهُما يتنافسان".

وختم بالقول: "تمكّن فيتيل من تقديم موسم استثنائي في عامه الأوّل مع الفريق، وأتوقع أن يرفع رايكونن من مستوى التحدي وأن يقدّم موسمًا استثنائيًا في 2016. أعتقد بأنه يُمكنه تحقيق ذلك وهو شابٌ رائع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة