رؤساء الفورمولا 1 يُريدون من المُشجعين التصويت لأفضل سائق في كُلّ سباق

سيُطلب من مُشجعي الفورمولا واحد التصويت على اختيار "أفضل سائق" و"أفضل حركة تجاوز" بعد نهاية كل سباق جائزة كبرى وذلك كجُزءٍ من عملية تحسين التفاعل مع الرياضة مُستقبلاً، وذلك بحسب ما كشفه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

خلال مُحادثات المجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد هذا الأسبوع في مدينة جينيف السويسرية، تم الحديث عن مجموعة من الأفكار خلال بحث مسؤولي سباقات الجوائز الكبرى عن طرقٍ لزيادة شعبية الرياضة.

وعلى الرغم من عدم حُصول بعض الأفكار على الدعم الكافي – مثل عكس ترتيب شبكة الانطلاق والتزود بالوقود خلال السباق، إلا أن بعض الأفكار الأخرى قد حصلت على الدعم وقد تُطبق في أقرب وقت من هذا العام.

وعلِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأن واحدة من الأفكار التي يتم العمل عليها تخُص المُشجعين لاختيار أبرز أداء للسائق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد كل سباق حيث يتم تكريم السائق بكأس تذكاري.

ويُعتقد بأن هناك جائزتين قد تُمنحان: واحدة لأفضل أداء لسائق والأخرى لأفضل حركة تجاوز.

ومن المُحتمل أن يتم العمل على تفاصيل عمل النظام، وكيفية منح الجوائز خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

يُشار إلى أنه في السنوات الأولى من سبعينيات القرن الماضي، دعمت مارلبورو جائزة "بري روج وبلانك جو سيفر" لأفضل سائق خلال السباق إذ كانت ذات قيمة كبيرة على الرغم من أنها لم تكن رسمية من قبل الهيئة الحاكمة.

كأس تذكاري للتوقف في منصات الصيانة

كما عبّر رؤساء الفورمولا واحد أيضاً عن دعمهم لفكرة منح الكأس التذكاري لتحدي التوقف في منصات الصيانة، حيث يُمنح في نهاية الموسم لأسرع فريق من الميكانيكيين في أداء مهمتهم.

والفكرة موجودة في الفورمولا واحد مُنذ 2014، حيث منحت "دي أتش أل" كأسًا تذكاريًا خاصًا بها لأسرع عمليات التوقف التي تمت.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة