رؤساء الفورمولا واحد يطلبون تساهلاً أكثر من المراقبين للمساعدة على التجاوز

سيُطلب من مراقبي سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد التساهل أكثر حيال إقرار العقوبات من الآن فصاعداً في محاولة للتشجيع على التجاوزات في الرياضة بحسب ما علمه موقعنا «موتورسبورت.كوم».

تمّ التطرّق إلى افتقار البطولة إلى معارك محتدمة بين السائقين على الحلبة في إطار جملة من المباحثات واسعة النطاق بين المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد خلال الأسبوع الجاري حيال العرض المقدّم في عالم سباقات الجائزة الكبرى.

وأشارت مصادرنا إلى إجماع الفرق على أنّ الخوف من التعرّض للعقوبات يدفع السائقين إلى عدم القيام بمحاولات جريئة للتجاوز.

فإلى جانب مواجهة خطر العقوبات الزمنيّة والعبور من خطّ الحظائر للتسبب في الحوادث، واجه سائقو الفورمولا واحد إمكانيّة الحصول على نقاط عقوبة على رخص قيادتهم.

ويعتقد مدراء الفرق أنّ على السائقين أن يكونوا أكثر استعداداً للتحلّي بالشجاعة والمخاطرة حينما يتعلّق الأمر بالتجاوز.

لذلك اتّفقت المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد على إرسال إشعار رسمي لمراقبي السباقات ليكونوا أقلّ صرامة بخصوص إقرار العقوبات في المستقبل.

تعديلات على صيغة السباق

كما ستشرع الفورمولا واحد في مشاورات حيال إجراء تعديلات على صيغتي التجارب التأهيليّة والسباق في المستقبل وذلك كجزء من تعديلات واسعة على عطلة نهاية الأسبوع.

وتمّت مناقشة العديد من الأفكار، بما في ذلك شبكة انطلاق معكوسة وسباقات قصيرة، من دون التوصّل إلى إجماع واضحٍ حيال ما يتوجّب القيام به.

في المقابل سينضمّ مروّجو البطولة ورُعاتها ووسائل الإعلام إلى الفرق ورؤساء الفورمولا واحد من أجل اكتشاف التعديلات التي يمكن إدخالها نظراً لإيمان الجميع بإمكانيّة تحسين صيغة عطلة نهاية الأسبوع الحاليّة.

يُشار إلى أنّ أيّ تعديلات جديدة لن يتمّ تطبيقها قبل انطلاق موسم 2017 على الأقل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة