رأي: كيف سيكون "اعتزال" لويس هاميلتون؟

المشاركات
التعليقات
رأي: كيف سيكون "اعتزال" لويس هاميلتون؟
من قبل:
ترجمة: خلدون يونس
05-03-2018

قد يوقّع لويس هاميلتون عقده الأخير في الفورمولا واحد كسائق سباقات مع فريقه مرسيدس، وبعد ذلك سينزع خوذته ويخرج من حلبات المنافسة. ما الذي سيقوم به بعد ذلك؟ ربما تمنحنا نشاطات البريطانيّ قبيل بداية الموسم فكرة عن ذلك...

قال لويس هاميلتون الشهر الماضي: "لدينا تومي هيلفيغر كشريك لنا، حصل ذلك بعد جهد كبير من طرفي شخصياً لبناء تلك العلاقة، وقام الفريق بعمل رائع عن طريق السماح لتلك الصفقة بالاكتمال".

وأكمل: "تلك طاقة جديدة مثيرة قادمة إلى الفريق. إضافة إلى الكثير من الأمور المثيرة للحماسة بالفعل ستحصل على مدار الموسم لا أكاد أطيق صبراً كي أراها".

كما أنّ بطل العالم أربع مرات تكلم بإيجابية مع الإعلام حول جلبه لراعٍ جديد لفريق مرسيدس خلال الفترة الشتوية، حيث حلّ تومي هيلفيغر بديلاً عن هوغو بوس.

والأمر ليس مجرّد ملصقاتٍ توضع على سيارة السباق...

Tommy Hilfiger Drive runway show

الصورة من قبل: تومي هيلفيغر

تعتبر علامة "هيلفيغر" إحدى أكثر علامات التصميم العالمية تميزاً. إذ أقامت آخر عروض الموضة خلال أسبوع ميلان للموضة بعنوان "درايف".

بالطبع، كان هاميلتون الواجهة والمركز إلى جانب توتو وولف مدير الفريق، كما يمكن توقعه من حدث كهذا – إلى جانب صديقة هاميلتون عارضة الأزياء جيجي حديد، إذ كان ذاك التعاون مع هيلفيغر هو المفتاح وراء التشكيلة والمعرض.

مجال الموضة يشكل بالتأكيد أحد اهتمامات هاميلتون، مع تحوله ليصبح "الوجه" الإعلامي لعلامة بحجم هيلفيغر.

Shawn Yue, Eva Herzigova, Lewis Hamilton
شون يي، إيفا هيرزيغوفا، لويس هاميلتون
الصورة من قبل: تومي هيلفيغر

موضوع المعرض كان "بإيحاء من حبّ تومي هيلفيغر لسباقات السيارات"، جمع المعرض ما بين السرعة واللمسة الأصيلة.

Lewis Hamilton, Mercedes AMG F1

الصورة من قبل: تومي هيلفيغر

وكإثبات لتلك النقطة، كان من الممتع للغاية برؤية لويس هاميلتون مرتدياً ملابس مستوحاة من ألوان سيارة لوتس 1992 في الفورمولا واحد، حيث قام هيلفيغر برعاية الفريق طوال فترة منتصف التسعينات. وسيكون جوني هيربرت مسروراً بالفعل.

Johnny Herbert, Lotus 107 Ford
جوني هيربرت، لوتس 107 فورد
صور لات

حضر أكثر من 2.000 ضيف – من بينهم زبائن، صحافة، راغبون بالشراء، شخصيات مشهورة ومجموعة من نجوم هذا المجال – حيث شاهدوا العارضين والعارضات على ممرّ العرض الذي تزيّن بما يوافق الموضوع: مظهر لخط الحظائر مع عدة سيارات للعرض كذلك.

كما كان بوسعهم تجربة محاكاة سيارة مرسيدس للفورمولا واحد ووقفة الصيانة، مع مكبّرات صورت "بوس" (راعٍ آخر لمرسيدس بالطبع) تصدح خارج السيارات.

Tommy Hilfiger Drive runway show

الصورة من قبل: تومي هيلفيغر

في حال كان عقد هاميلتون القادم مع مرسيدس، الأخير له كسائق فورمولا واحد، فأمامه مثال واضح يتمثل في نيكي لاودا، إن كان يرغب بمتابعة مسيرته المهنية خارج قمرة القيادة.

على الرغم من أنه ما زال في الـ 33 من عمره، لطالما أشار هاميلتون إلى أنه يودّ تحقيق المزيد خارج رياضة السباقات، ولا أحد يعلم إن كان سيواصل القيادة ما بعد موسم 2020.

يمتلك البريطاني 62 انتصاراً في جعبته حتى الآن – ولا يتفوق عليه سائق آخر سوى مايكل شوماخر الأسطورة الألمانية – كما حقق 72 قطب انطلاق الأول من 208 مشاركة له في سباقات الجائزة الكبرى.

يخطر في الذهن السؤال الذي وجه إلى فرناندو ألونسو منذ عدة مواسم حول عدد الألقاب التي يتوقعها للويس هاميلتون مع هذا الأداء المهيمن، حيث أجاب الإسباني: "يمكنه إحراز ستة أو أكثر".

ويبدو أنّ هاميلتون يخطط بالفعل لمستقبله القادم مع اتفاقيات مماثلة لتلك التي تمت مع هيلفيغر، مع توقعات بالمزيد!

Lewis Hamilton, Mercedes-Benz F1 with Roscoe on the beach
لويس هاميلتون، مرسيدس مع الكلب "روسكو" على الشاطئ
الصورة من قبل: بول ريبكي

لكن هل سيكون ذلك خارج الفورمولا واحد؟ أم ضمن أروقة البطولة نفسها؟

"حتى عندما أتوقف، فربما أحافظ على بقائي كجزء من هذه الرياضة. لديّ أمور مثيرة أفكر بها ستستمرّ حتى بعد انتهاء مسيرتي المهنية كسائق سباقات" قال هاميلتون.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستسير الأمور – إذ يبدو أننا بالفعل رأينا لمحة عما سيكون عليه مستقبل هاميلتون القادم!

Lewis Hamilton, Mercedes AMG F1, Tommy Hilfiger
لويس هاميلتون، مرسيدس مع تومي هيلفيغر
الصورة من قبل: تومي هيلفيغر
المقال التالي
تحليل: كيف وصل هاميلتون إلى مرتبة أعلى ضمن صفوف مرسيدس؟

المقال السابق

تحليل: كيف وصل هاميلتون إلى مرتبة أعلى ضمن صفوف مرسيدس؟

المقال التالي

تأجيل خطّة جمع سباقات الفورمولا واحد بناءً على مواقعها الجغرافيّة

تأجيل خطّة جمع سباقات الفورمولا واحد بناءً على مواقعها الجغرافيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب تشارلز برادلي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة