دي ريستا في طريقه للعودة إلى الفورمولا واحد

يتّجه الإسكتلندي بول دي ريستا للعودة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد من بوابة فريق ويليامز للعب دور السائق الاحتياطي.

أمضى دي ريستا الموسمين الماضيين في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة «دي تي ام» بعد تخلّي فريق فورس إنديا عن خدماته نهاية موسم 2013.

وسجّل صاحب الـ 29 عاماً مشاركته الأولى في الفورمولا واحد في موسم 2011 مع الحظيرة الهنديّة، حيث سجّل أولى نقاطه خلال الجولة الافتتاحيّة في أستراليا ليواصل تقديم عروض إيجابيّة على مدار المواسم الثلاثة التي قضاها في صفوف الفريق.

لكنّه خسر مقعده في نهاية المطاف لصالح سيرجيو بيريز في 2014، ولم يتمكّن من إيجاد مقعدٍ في أحد الفرق الأخرى في البطولة ليقرّر العودة إلى تشكيلة مرسيدس في «دي تي ام» التي فاز معها باللقب في 2010.

ولم يرفع دي ريستا راية الاستسلام حول القيادة في الفورمولا واحد مجدّداً، وهو ما يبدو أنّه سيترجم إلى حصوله على دور السائق الاحتياطي لفريق ويليامز نظراً لحاجة الأخير لسائق ذو خبرة لتعويض أدريان سوتيل الذي أعلن مغادرته الفريق مطلع العام الجاري.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي» اليوم الأحد إلى أنّ صفقة انضمام دي ريستا لويليامز قد تمّت بالفعل وسيسافر مع الفريق للتواجد في السباقات لأخذ مكان فالتيري بوتاس أو فيليبي ماسا في حال تطلّب الأمر ذلك.

يشار إلى أنّ بوتاس أُجبر على عدم المشاركة في سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب إصابة في ظهره، ليضطرّ فريقه للمشاركة بسيارة واحدة.

وحاول موقعنا «موتورسبورت.كوم» الاتّصال بفريق ويليامز لكنّه رفض التعليق حول الموضوع، في المقابل تشير المصادر إلى أنّه سيعلن عن خططه بشكلٍ رسميٍ قبيل انطلاق مجريات جائزة أستراليا الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , دي تي أم
قائمة السائقين بول دي ريستا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة