دينيس يُحذّر فرق الفورمولا واحد المُنافسة: فاندورن ليس للبيع

حذّر رئيس مكلارين رون دينيس الفرق المُنافسة في بطولة الفورمولا واحد من ضرورة الابتعاد عن سائقه اليافع ستوفيل فاندورن مُثيرًا التكهنات حول انضمامه لمكلارين كسائقٍ أساسي في العام المُقبل 2017.

أثار السائق البلجيكي إعجاب من تابع سباق البحرين عندما تمكّن من تحقيق المركز العاشر إثر مُشاركته مكان السائق الإسباني فرناندو ألونسو الذي تغيّب عن الجولة الثانية بعد الحادث الكبير الذي تعرّض له في أستراليا.

وقد استطاع فاندورن افتتاح سجّل مكلارين من النقاط على متن سيارة لم يسبق له قيادتها من قبل.

وبعدما حقّق فاندورن لقب سلسلة الـ"جي بي 2" وإصراره على اكتساب الخبرة من خلال مُشاركته في بطولة "سوبر فورمولا" اليابانيّة هذا الموسم، فإنه من المنطقي بالنسبة إليه أن ينتقل إلى عالم الفورمولا واحد في العام المُقبل.

ولكن انتقاله كسائق أساسي إلى صفوف مكلارين سيكون على حساب جنسن باتون إذ يملك ألونسو عقدًا في العام المُقبل.

ونتيجة لذلك، عُلِم بأنّ بعض الفرق قد أبدت اهتمامًا بالحصول على خدمات البلجيكي، بيد أنّ دينيس كان واضحًا للغاية في المُحافظة على خدمات سائقه.

حيث قال "ستوفيل هو سائق موهوبٌ وذكيّ للغاية إذ يعمل بجهد مع كميّة هائلة من الإمكانات، كما يعرف كيفيّة تحقيق الانتصارات".

وأضاف "بناءً على ذلك فهو جزءٌ لا يتجزأ من مُستقبل مكلارين-هوندا، وأيّ فريق يتخيّل نفسه قادرًا على جذبه إليه فهو مُخطئٌ تمامًا".

وتابع قائلاً "فيما يتعلّق بتشكيلة سائقينا لموسم 2017 فإننا غير مُستعدين للتحدث حول ذلك الآن، ولكن يُمكنكم أن تطمئنوا بأنّ ستوفيل ليس للبيع".

نُشير إلى أنّ بعض التكهنات بدأت بربط إمكانيّة انضمام باتون إلى فريق ويليامز العام المُقبل إذا ما قرّرت مكلارين التخلي عن خدماته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة