دينيس يُجبر على التنحي عن منصبه في مكلارين

أُجبر رئيس مكلارين رون دينيس على التنحي عن منصبه وإدارته لفريق الفورمولا واحد بعد اجتماع لمجلس الإدارة في ووكينغ اليوم الثلاثاء.

قاتل دينيس بشراسة للدفاع عن مُستقبله منذ عدّة أسابيع بعدما أعرب أعضاء مجلس الإدارة عن عدم رضاهم عن تأثير إدارته لمجموعة مكلارين التكنولوجيّة على فريق الفورمولا واحد.

وقد تمّ الإعلان اليوم الثلاثاء بأنّ دينيس سيُغادر مكلارين بعد 35 عامًا من ترأسه للحظيرة البريطانيّة.

وكشف دينيس في بيان وزّعه على وسائل الإعلام بأنّ الأسباب التي أجبرته على الرحيل هي "زائفة"، إذ تعهّد بإيجاد سُبله الخاص لإنشاء شركة تكنولوجيّة.

وقال دينيس "أشعر بخيبة أمل من مُمثلي تاغ وممتلكات، المساهمين الرئيسيين الآخرين في فريق مكلارين، على إجبارهم لي بوضعي خارج الشركة، على الرُغم من التحذيرات من بقيّة فريق الإدارة بشأن العواقب المحتملة لقرارهم هذا".

وأضاف "إنّ الأسباب التي تمّ ذكرها هي زائفة تمامًا، إذ لم يتغيّر أسلوب إدارتي والذي سمح لمكلارين بأن تُصبح مجموعة للسيارات والتكنولوجيا من خلال الفوز بـ20 بطولة في الفورمولا واحد، والحصول على عوائد ماليّة سنويّة تبلغ 850 مليون جينيه استرليني".

وأكمل "طوال فترة تواجدي عملت بشكل وثيق مع مجموعة من الزملاء الموهوبين من أجل إبقاء مكلارين في طليعة العنصر التكنولوجي، إذ سأكون ممتنًا لهم على الدوام".

وتابع قائلاً "وقد أصبح واضحًا بالنسبة لي في نهاية المطاف بأنّ شركتي تاغ وممتلكات لا تتشاركان مع رؤيتي لمكلارين وإمكانات النموّ الحقيقيّة. ولكن شاغلي الأوّل يتمحوّر حول الشركة التي بنيتها، وعلى الموظفين الـ3500 العاملين فيها".

وأكمل "سأستمر في استخدام حصتي في الشركتين من أجل حماية مصالح وقيمة مكلارين والمُساعدة في تعزيز مستقبلها".

واختتم "بالإضافة إلى ذلك، أنوي إطلاق صندوق استثماري تكنولوجي جديد بمُجرد إنتهاء إلتزاماتي التعاقديّة مع مكلارين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة