دينيس يقيّم موسم مكلارين في 2016 بعلامة "5 من 10"

قيّم البريطاني رون دينيس رئيس فريق مكلارين أداء الحظيرة البريطانيّة خلال موسم 2016 بعلامة خمسة من عشرة، لكنّه شدّد في المقابل على أنّ فريقه أحرز تقدّماً كبيراً من ناحية أعمال تطوير سيارة العام المقبل.

شهد موسم 2016 تقدّماً نسبياً لفريق مكلارين بالمقارنة مع العام الماضي الذي شهد إعادة لمّ شمل الفريق البريطاني بالصانع الياباني هوندا، إذ عانت مكلارين حينها من كمٍ هائلٍ من مشاكل الموثوقيّة.

فبعد أن اكتفى الفريق بـ 27 نقطة في العام الماضي بأكمله واحتلاله المركز التاسع في بطولة الصانعين، رفعت مكلارين رصيدها إلى 62 نقطة حتّى الآن خلال هذا الموسم تضعها في المركز السادس حالياً.

بالرغم من ذلك، لم يُبد دينيس رضاه عن النتائج الحاليّة مؤكّداً على أنّ الهدف الأساسي للفريق هو تحقيق الانتصارات.

وعندما سُئل عن تقييمه لموسم 2016 حتّى الآن، قال البريطاني لقناة «سكاي سبورت»: "حوالي خمسة من عشرة".

وأضاف: "لسنا جيّدين بما يكفي. نحن هنا للفوز بالسباقات ولسنا بصدد فعل ذلك، لكنّنا نسير في الوجهة الصحيحة".

كما أشار دينيس إلى أنّ فريقه بات متقدّماً الآن من ناحية برنامج سيارة 2016 بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع في العام الماضي.

وقال في هذا الصدد: "يتمّ اختبار محرّكنا الجديد على جهاز القياس «الداينو» وهو موعدٌ متقدّمٌ بالعديد من الأشهر بالمقارنة مع محرّكنا العام الماضي".

وتابع: "أحرزنا تقدّماً على السيارة وخطوات جيّدة. كما أخبركم الجميع فإنّ السيارات ستكون أسرع بأربع ثوانٍ، أو رُبّما خمس أو ستّ ثوانٍ، أعتقد أنّ السائقين العظماء سيظهرون علوّ كعبهم حينها".

وبالحديث عن جنسن باتون وابتعاده عن المنافسة في الموسم المقبل، قال دينيس: "نشعر بالتعب الذهني جميعاً، أمّا بالنسبة للسائق فالأمر ذهني وجسدي، أودّ رؤيته بعد أربعة أشهر".

وأضاف: "أعتقد أنّه سيشعر بالملل، أعتقد أنّه سيكون متعطّشاً مجدّداً وفرصة العودة بالنسبة إليه قائمة".

وتابع: "نريد منه جميعنا أن يكون مشاركاً في جميع الأمور التي نعمل على تطويرها لذلك أردنا غلق الباب أمام فرصة انتقال البيانات إلى فريقٍ آخر. لذلك فإنّ رغبتنا في مشاركته كانت تعني التعاقد معه حتّى 2018 وذلك ما قمنا به".

واختتم حديثه بالقول: "من الصعب توقّع ماذا سيحدث في 2018. لكن لا أعتقد أنّ امتلاكك لثلاثة سائقين جيّدين يُعدّ مشكلة. سأقلق حول القرار عند موعد اتّخاذه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دينيس