دينيس يعترف بأنّ ألونسو كان على دراية بالموقف الذي أقحم نفسه فيه

أكّد رئيس مكلارين رون دينيس بأنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو كان يُدرك تمامًا بأنه سيُواجه الصعوبات في موسم 2015 مع تزوّد فريقه بمُحركات هوندا اليابانيّة.

بعد خمسة مواسم قضاها الإسباني في أسوار قلعة مارانيللو، قرّر الإنتقال مطلع العام الجاري إلى فريق مكلارين آملاً في حصد بطولته الثالثة، بيد أنّ ضعف تنافسيّة مُحرك هوندا جعله يُنافس على المراكز الأخيرة.

وخلال مُقابلةٍ مع موقع الفورمولا واحد الرسمي على شبكة الإنترنت، أوضح دينيس بأنّ ألونسو كان يُدرك تمامًا بأنّ موسم 2015 سيكون موسمًا للتعلّم وجمع المعلومات المُهمة في سبيل تحقيق النجاح في المُستقبل.

وقال دينيس "عقد ألونسو هو لثلاث سنوات، إذ لا يوجد هُناك شروطٌ مُتعلقة بالأداء لفسخه. لا شيء من هذا القبيل".

وأضاف "كان يعلم ألونسو دائمًا بأنّ 2015 سيكون عامًا للتعلّم. وهم يعلم جيدًا كذلك، بأننا سنقوم بتحسينات كبيرة بصحبة هوندا. لذلك انضمّ إلينا بعيونٍ مفتوحة".

وتابع قائلاً "جنبًا إلى جنب مع الخبرة والتجربة التي حصدها على مدار السنوات الـ15 الماضية التي قضاها في الفورمولا واحد، فإنه لا يزال يشّع بالطاقة والحماس. من المُؤكّد بأنه قضى مواسمًا أفضل من 2015، ولكنه من الواضح بأنه يعلم بأنّ سنوات رائعة تنتظره مع مكلارين-هوندا".

نضوجٌ كبير مُقارنةً بالعام 2007

كما أشاد دينيس بالعمل الذي يقوم به ألونسو مع مكلارين، إذ يرى بأنّ الإسباني قد نضج بشكل كبير مُقارنةً بالموسم المليء بالمشاكل الذي جمعهما في 2007.

وقال "ألونسو يعمل بجهد تام كموهبته، ولا شكّ في ذلك. لقد نضج بشكلٍ كبير منذ المرّة الأخيرة التي قاد فيها لصالحنا قبل 8 سنوات. إنه واحدٌ من أكثر السائقين الذين عملت معهم كمالاً".

واختتم "إنه يملك العناصر الأربعة التي غالبًا ما أشير إليها: الطاقة، والحماس، والخبرة والتجربة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة