دينيس يشير إلى ساوبر كفريق ثانٍ محتمل لهوندا

وصف رون دينيس فريق ساوبر كفريقٍ ثانٍ مُستقبلي يُمكنه التزوُّد بمُحركات هوندا وذلك وفقًا لمصدرٍ مُقرب من مكلارين.

أشار دينيس بوضوح أن هوندا لا تستطيع تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات لموسم 2016 لأن الجدول الزمني المُحدد يجعل من المُستحيل على الصانع الياباني إنتاج ما يكفي من القطع.

مع ذلك، تتعرض هوندا لضغطٍ كبير من جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وبيرني إكليستون من أجل تزويد فريقٍ ثانٍ بالمُحركات اعتبارًا من موسم 2017، وظهر اسم ساوبر كمُرشحٍ بارز، ذلك أن مكلارين لا ترى في الفريق السويسري مُنافسًا مُباشرًا لها.

يُشار إلى أن مونيشا كالتينبورن مديرة فريق ساوبر أصرت على أن هذا الأمر كان مُجرد نقاشٍ عام حول موضوع مُحركات ساوبر خلال اجتماعات لجنة الفورمولا واحد الأخيرة، ولكنها اعترفت بأن الخيارات مفتوحة على المدى البعيد.

وفي حديثٍ لها مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قالت كالتينبورن: "لقد جرت الكثير من النقاشات حول المُحركات في الاجتماع الذي حضرناه جميعًا"، وأضافت: "ضمن ذاك السياق ناقشنا خيارًا مماثلًا، وخضنا في مراجعات حول ما حصل في الماضي".

وأضافت: "كما ناقشنا أيضاً وضع الفريق من ناحية المُحركات، وقُلنا بأننا مُلتزمون حاليًا، ولكن ينبغي الإبقاء على جميع الخيارات مفتوحة دائمًا".

وشرحت أكثر: "كان ذلك ضمن سياق حديثٍ عام حول وجوب قيام مُصنّعي المُحركات بتزويد المزيد من الفرق. لدينا علاقة جيدة طويلة الأمد مع فيراري".

وأردفت: "لكن لا أحد يعلم ما سيحصل خلال المواسم القليلة المُقبلة".

إلا أن كالتينبورن، وبشكلٍ مُثيرٍ للاهتمام، اعترفت بأنها تحدثت في الماضي مع السائق السابق لدى ساوبر الياباني كاموي كوباياشي حول إمكانية حُصول الفريق على مُحركات هوندا.

وقالت: "خطر ببالنا ذات مرة فكرة إمكانية التزود بمُحركات هوندا".

وأضافت: "لم تتواصل هوندا معنا، ولكن ما حصل أن كاموي كوباياشي جاء إلينا وسألنا حول ذلك".

وختمت بالقول: "لا تسألوني إن حدث ذلك الموسم الماضي أو الذي قبله، إلا أن هذه الفكرة كانت موضوع حديثنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة