دينيس: مكلارين ستطيح بمرسيدس من صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد

يعتقد رئيس مجموعة مكلارين رون دينيس أنّ الحظيرة البريطانيّة ستكون أوّل من يضع حداً لهيمنة مرسيدس المتواصلة على بطولة العالم للفورمولا واحد منذ 2014.

"أؤمن بكلّ صدقٍ أنّ من سيفوز ببطولة العالم بعد مرسيدس سيكون فريق مكلارين" قال دينيس لهيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي".

وأضاف: "سنصل إلى ذلك الهدف قبل الآخرين".

وتابع: "لن يكون تحدياً سهلاً لكن لديّ إيمان راسخٌ بالقدرات التقنيّة لطاقمنا وطاقم هوندا".

وكانت مرسيدس قد سيطرت على البطولة منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة سداسيّة الأسطوانات ذات الشاحن التوربيني لتُحرز لقبي الصانعين والسائقين في 2014 و2015 فضلاً عن فوزها بـ 36 جائزة كبرى من أصل 43.

وبدأت الماكينات الألمانيّة موسم 2016 بالطريقة التي أنهت بها الموسم الماضي، إذ تُعدّ الأوفر حظاً للفوز مرّة أخرى هذا العام.

في المقابل لم تتمكّن مكلارين من الفوز بأيّ سباقٍ منذ جائزة البرازيل الكبرى موسم 2012، كما عانت لتقديم أداء تنافسي منذ إعادة لمّ شملها مع الصانع الياباني هوندا مطلع العام الماضي.

بالرغم من ذلك يعتقد دينيس أنّ التعديلات على قوانين موسم 2017 ستمنح فريقه فرصة جيّدة لإحراز قفزة نوعيّة إلى الأمام.

وقال البريطاني: "ستؤدّي قوانين 2017 إلى تقريب المنافسة بين الفرق وسيكون لدينا الوقت الكافي مع هوندا للاقتراب من بقيّة المصنّعين، لذلك أعتقد أنّ لدينا فرصة جيّدة في العام المقبل".

وأضاف: "أعتقد أنّ بوسعنا الفوز بالسباقات".

وتابع: "لا أريد توقّع نتائج البطولات، لكنّني أعتقد أنّ إزاحة مرسيدس من صدارة البطولة سيكون تحدياً بالنسبة للجميع ولديّ أسبابٌ تدفعني للاعتقاد بأنّنا سنبلغ هذا الهدف قبل الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة