دينيس: سنُسيطر مع ألونسو على سباقات الفورمولا واحد

دينيس: سنُسيطر مع ألونسو على سباقات الفورمولا واحد


يعتقد رئيس مجموعة مكلارن رون دينيس بأنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو سيقود الفريق للسيطرة بشكل مُطلق على مفاتيح بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في المواسم القادمة.

وقرّر ألونسو مع نهاية العام الماضي الإنتقال لفريق مكلارن الذي استعان بمُحركات هوندا اليابانيّة، إلّا إنّ بداية الموسم كانت صعبةً جدًا ما دفع عددًا قليلاً من السائقين الى التكّهن بإمكانيّة رحيل الإسباني عن صفوف مكلارن كونه لن يتمكّن من التعامل بشكل جيد مع الإحباط المُستمر.

ولكن بالرُغم من ذلك أكّد دينيس بأنّ ألونسو سيجد طريقه نحو الإنتصارات في الفترة المُقبلة.

"تميل الناس للحديث بالكثير من الهراء حول علاقة مكلارن وألونسو" قال دينيس لموقع الفورمولا واحد الرسمي على شبكة الإنترنت، مُضيفًا "حسنًا، 2007 كان عامًا مجهدًا إذ وبالرُغم من ذلك فزنا بثمانيّة سباقات وسجّلنا أكبر عدد من النقاط مُقارنةً بأيّ فريق آخر".

وأكمل "ولكن هذا كان في الماضي. لقد تجاوزنا تلك المرحلة. ألونسو اليوم هو سائق يملك من الدافع والإلهام الشيء الكبير. إنه سريعٌ وتنافسيّ كما نعلم وبات يتمتّع بخبرة كبيرة. يُمكنك أن تسأل أيّ شخص في فريقنا حيال ذلك من ميكانيكيين الى مهندسين حتّى الى الأشخاص في القسم التسويقي والإعلامي، الطهاة والنوادل وعمّال النظافة، تستطيع أن تسأل أيّ أحد وسيقول لك نفس الشيء".





وشدّد دينيس بأنّ مكلارن ستتمكّن من الفوز من جديد بقيادة ألونسو قائلاً "سنفوز مُجددًا وسنُسيطر على البطولة من جديد إذ سننجح بفعل ذلك معًا مع وجود ألونسو بين صفوفنا. سوف يكون ذلك تتويجًا رائعًا لمسيرته المُتألقّة".

وتابع "ألونسو سائق يُريد الفوز ولهذا السبب قمنا بالحصول على خدماته، كما هو الحال بالنسبة لمكلارن وهوندا. يعلم ألونسو بأننا بعيدين ولكننا بدأنا نُحرز بعض التقدّم. لقد فاز ببطولتين حتّى الآن في الماضي إذ قام بالإنضمام لفيراري من أجل إعادة الحصان الجامح الى طريق المجد من جديد".

وأكمل "خلال تلك الفترة فرض ألونسو نفسه أفضل سائق على ساحة البطولة، وعندما أراد البحث عن تحدٍ آخر قرّر الإلتحاق بصفوف مكلارن-هوندا. نحنُ سُعداء لذلك كما إنه كان خيارنا الأوّل".

وكشف دينيس خلال المُقابلة بأنّ ألونسو مُلتزم بعقد لثلاثة مواسم مع مكلارن من دون أيّ فرصة لفسخه.

وقال "لديه عقدًا لثلاثة مواسم متتاليّة معنا من دون وجود بنود تسمح له بالمُغادرة. الأمر بسيط الى هذه الدرجة. هذا ما أردنا تقديمه له وهذا ما قام بالتوقيع عليه. لا أستطيع أن أجعل الأمر أبسط من ذلك، هل يُمكنني ذلك؟"
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رون دينيس, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن