دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة
09-02-2019

قال أندريا دوفيزيوزو بأنّ حجز دوكاتي للمراكز الأربعة الأولى في اليوم الأخير من تجارب الموتو جي بي في سيبانغ ليس انعكاسًا حقيقيًا للقوّة الحاليّة للصانع الإيطالي.

أكمل دوفيزيوزو اليوم الثالث والأخير رابعًا في سيبانغ بفارق 0.299 ثانية عن زميله الجديد دانيلو بيتروشي، وخلف ثنائي براماك دوكاتي فرانشيسكو بانيايا وجاك ميلر.

وفي حين أنّ دوكاتي أشارت سابقًا إلى أنّها ستنتظر حتّى التجارب الختاميّة في قطر من أجل اختبار الجنيّحات الانسيابيّة المحدّثة، إلّا أنّ دوفيزيوزو وبيتروشي توجّها إلى الحلبة بالهيكل الخارجي الجديد الذي يتضمّن ثلاثة مكوّنات أمسٍ الجمعة (الصورة أعلاه).

وقال دوفيزيوزو: "الشعور جيّدٌ بالجنيّحات الانسيابيّة الجديدة، أنا سعيدٌ حيال ذلك. حقّقنا زمنًا جيّدًا اليوم وكانت الحلبة سريعة حقًا، حقّق الكثير من الدرّاجين أزمنة مميّزة، من الرائع رؤية ذلك".

وأضاف: "نجري الاختبارات هنا كلّ عام، لذلك نعرف هذه الحلبة والأزمنة بشكلٍ جيّدٍ جدًا. هذه المرّة الأولى التي أرى فيها دقيقة و58 ثانية، وأنا سعيدٌ للغاية لرؤية دوكاتي في الطليعة، ذلك تأكيدٌ جيّدٌ لقاعدتنا".

وأردف: "لكنّ ذلك لا يعني أنّنا الأسرع بالنسبة للسباق كون ذلك لا يعكس الحقيقة والنتيجة النهائيّة، لكنّني سعيدٌ".

وعندما سُئل عمّن يراه المنافس الأساسي لدوكاتي في هذه المرحلة، أجاب دوفيزيوزو: "لا يزال الوقت مبكّرًا للغاية لفهم ذلك، من المستحيل فهم هوندا كون درّاجيها (مارك ماركيز وكال كراتشلو) لم يكونا في كامل لياقتهما".

وأضاف: "أعتقد أنّ ياماها أفضل قليلًا وبدأ درّاجاها العام على نحوٍ أفضل قليلًا من العام الماضي لذلك أتوقّع أن يكونا أكثر قوّة منذ البداية، وأعتقد أنّ أليكس رينز سريعٌ جدًا، لكن لا يزال الوقت مبكّرًا".

كما أشار دوفيزيوزو إلى أنّ الزمن القياسي غير الرسمي الجديد الذي حقّقه بيتروشي لم يُمثّل مفاجأة بالنسبة إليه بالنظر إلى تحسّن حالة مسار سيبانغ على مدار أيّام التجارب.

وقال بخصوص ذلك: "كان جميعنا متفاجئًا بالأزمنة التي حقّقناها اليوم، لكنّ الأمطار لم تتهاطل لثلاثة أيّام، لذلك تحسّن المسار كثيرًا. لكنّني لست مندهشًا بزمن دانيلو كونه أظهر سرعة جيّدة منذ وقتٍ سابق".

وأكمل: "عمل خلال هذه التجارب على معرفة الجوانب التي يجب تحسينها من منظور السباق، وذلك الأمر الأهم بالنسبة إليه في الوقت الحاضر. يملك إمكانيّات أكثر ممّا أظهره اليوم".

بيتروشي لا يزال غير متأكّدٍ ممّا يُمكن توقّعه

بشكلٍ مماثل فإنّ بيتروشي قلّل من شأن زمنه، الذي تخطّى الزمن القياسي غير الرسمي السابق الذي حقّقه خورخي لورينزو العام الماضي في تجارب سيبانغ.

"من الجيّد التواجد ضمن الخمسة الأوائل" قال بيتروشي الذي سقط أثناء لفّة خروجه بالجنيّحات الانسيابيّة الجديدة ولم يحصل على فرصة اختبارها بشكلٍ كامل.

وأضاف: "لا أعلم إن كان ذلك كافيًا كون فالنتينو روسي كان مذهلًا في حال تذكّرتم سباق العام الماضي".

وأردف: "رينز سريعٌ للغاية عندما تكون الظروف حارة للغاية، ولا نحتاج للحديث عن ماركيز. أي أنّ المنافسة ضمن الخمسة الأوائل لا تزال صعبة والأزمنة لا تعني الكثير".

واختتم حديثه بالقول: "بالطبع حقّقت زمنًا جيّدًا لكنّ جميع الظروف كانت جيّدة. لحسن الحظّ سيُقام السباق في نوفمبر/تشرين الثاني، لكنّ الظروف الحارة هي نقطة ضعفنا في الوقت الحاضر".

المقال التالي
الفورمولا واحد خارج أسوار "بي إن سبورتس" لموسم 2019

المقال السابق

الفورمولا واحد خارج أسوار "بي إن سبورتس" لموسم 2019

المقال التالي

تغييرات 2021 ستكون الأضخم منذ "التأثيرات الأرضيّة"

تغييرات 2021 ستكون الأضخم منذ "التأثيرات الأرضيّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة