دفعة إضافيّة لفيراري بعد تجديد عقد أليسون

ضمنت الحظيرة الإيطاليّة دفعة قويّة لتنافسيّتها على المدى البعيد في بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال تجديد عقد مديرها التقني جايمس أليسون.

انضمّ البريطاني، الذي يعتبر البعض أنّه العقل المدبّر وراء عودة فيراري إلى دائرة المنافسة هذا العام، إلى الفريق في يوليو/تموز 2013 بعقد ينتهي هذا الموسم.

وبالرغم من الشكوك التي كانت تحوم حول إمكانيّة مغادرته، إلاّ أنّ مصادر مطّلعة في فريق فيراري أكّدت اليوم الخميس أنّ البريطاني وافق على عقد جديد يمتدّ لثلاثة مواسم إلى غاية 2018.

الفترة الثانية مع فيراري

وتعدّ هذه الفترة الثانية التي يعمل فيها أليسون مع فريق فيراري، حيث سبق له العمل هناك بين 1999 و2005 وهي فترة المجد الذي عاشته فيراري والبارون الأحمر مايكل شوماخر.

انتقل بعد ذلك أليسون إلى فريق بينيتون الذي أصبح فيما بعد فريق رينو ومن ثمّ لوتس قبل أن يعود إلى فيراري في 2013.

مشاركاته ساعدت الحظيرة الإيطاليّة على الفوز بسباقين هذا العام فيما يسعى الفريق إلى المنافسة على اللقب في 2016.

وفي حديث له خلال السباق الأخير في بلجيكا، أشار أليسون أنّ المزيد من النجاح هذا العام كان يتوقّف على مواجهة ثنائي مرسيدس للمتاعب.

وقال: "سيارتنا ليست سيّئة، لكنّها ليست جيّدة مثل مرسيدس. في حال واجهوا عطلة نهاية أسبوع سيّئة وحظينا نحن بأخرى جيّدة فيمكننا قلب الموازين حينها".

وأضاف: "عندما يكون كلّ شيء على حالته الطبيعيّة فمن المرجّح أن نكون خلفهم. لذلك نأمل أن يواجهوا عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة ونكون نحن في المقدّمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جايمس أليسون