دعوات جديدة لتعديل موازين قوى المُحركات

دعوات جديدة لتعديل موازين قوى المُحركات


يعتقد مدراء الفرق الكبرى أنّ على الفورمولا واحد إيجاد طريقة لجعل الأمور أكثر تكافؤًا بين مصنعي المحرّكات من دون المساس بالروح التنافسية لهذه الرياضة.

وقد ساهمت سيطرة مرسيدس على البطولة في تعالي عديد الأصوات المطالبة بتعديل القوانين المتعلّقة بوحدات الطاقة بل أن بيرني إيكلستون اقترح تحديد سقف لقوة المحرّكات وذلك من أجل تجميد تطوير أفضل المحرّكات في الوقت الحالي.

لكنّ هذا الإقتراح الجذري لم ينل إعجاب مرسيدس ولا حتى فيراري، إذ يعتقد المصنّعان أنّه سيكون من الخطأ منعهما من مواصلة تطوير محرّكيهما.

لكنّ السهام الفضيّة بدأت تظهر شيئًا من الليونة حيال تعديل بعض القوانين مثل السماح بتطوير المحرّك أثناء الموسم مرّة أخرى في 2016 إذا ما كانت رينو وهوندا بحاجة إلى ذلك.

وقال توتو وولف: "إذا كان ذلك ما يحتاجه الآخرون، أو ما يظنّون أنّهم بحاجة إليه من أجل اللحاق بنا فحينها سنأخذ ذلك بعين الإعتبار".

من جانبه ساند مدير التسابق في فريق مكلان إريك بولييه ما قاله وولف حيال عدم جدوى منع مرسيدس من تطوير محركها مشيرًا في الآن ذاته أنّ المصنّعين الذين يعانون بحاجة إلى بعض المساعدة.

وقال الفرنسي لموقع موتورسبورت.كوم: "أتفق مع توتو، لا يمكننا المساس بجوهر الفورمولا واحد. لكنّ هذه مسابقة ونحن بحاجة إلى السماح إلى المشاركين بالتنافس".

وأضاف: "أعتقد أنّنا ربما بحاجة إلى تغيير القوانين قليلاً من أجل إعطاء الجميع فرصة للمنافسة".

وتابع: "عندها ستكون الأفضل أو أحد ما سيكون الأفضل، لكن سيكون لديك على الأقل فرصة للمنافسة".

من جهة أخرى قال كريستيان هورنر بأنّه يتوجّب إمعان النظر في جميع الخيارات، لكنّ السماح بعدد إضافي من مفاتيح التطوير أثناء الموسم يعدّ الخيار الأمثل.

وعندما سُئِل حول إمكانية تحديد سقف لطاقة المحرك قال: "الأمر مختلط، من جهة ما يمكن النظر إلى هذا الخيار على أنّه الخيار الأمثل، لكن من جهة أخرى ستنعدم روح المنافسة حينها".

وأضاف: "لذلك أعتقد أن الخيار الصائب يكمن في السماح بعدد أكبر من مفاتيح التطوير أثناء الموسم للفرق التي في الخلف".

واختتم: "كما أعتقد أنّ تحديد سقف لطاقة المحرّك سيكون خيارًا من الصعب تطبيقه. لكنّها فكرة مثيرة ويجب علينا دراستها".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف, فريق ريد بُل, فريق مرسيدس, كريستيان هورنر