دارة مقصورة غير مسبوقة تسبّبت في مشكلة محرّك لوكلير

المشاركات
التعليقات
دارة مقصورة غير مسبوقة تسبّبت في مشكلة محرّك لوكلير
05-04-2019

كشفت فيراري عن أنّ دارة مقصورة غير مسبوقة في أنظمة التحكّم في المحرّك كانت السبب وراء المشكلة التي واجهها شارل لوكلير خلال جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد.

كان لوكلير يتّجه لتحقيق فوزه الأوّل في الفورمولا واحد، لكنّ سرعته تراجعت مع بقاء 12 لفّة على النهاية نتيجة توقّف أُسطوانة من أُسطوانات محرّكه الستّ عن العمل.

وسمح انخفاض الطاقة للويس هاميلتون بتجاوز لوكلير والتوجّه لتحقيق الفوز، كما كان فالتيري بوتاس قادرًا على خطف المركز الثاني.

وقامت فيراري بنقل وحدة الطاقة إلى معقلها في مارانيللو من أجل إجراء المزيد من الفحوصات الدقيقة، حيث اكتشفت بأنّ المشكلة تمثّلت في دارة مقصورة في نظام التحكّم في الحقن.

وجاء في بيانٍ من الفريق: "لم يسبق أن شُوهد هذا النوع من المشاكل مع المكوّن المعني".

وبعد اكتشاف سبب المشكلة فإنّ فيراري تبدو واثقة من أنّ وحدة الطاقة ستعود للعمل وسيتمّ تركيبها على سيارة أصيل موناكو للسباق المقبل في الصين.

وبالرغم من خسارته لفرصة تحقيق فوزه الأوّل، فإنّ لوكلير حافظ على نظرته الإيجابيّة حيال الوتيرة التي أظهرتها فيراري في البحرين عندما حقّق منصّة تتويجه الأولى.

وبحديثه بعد السباق، قال لوكلير: "من الواضح بأنّ ما حدث مثّل مصدر إحباط كبير، ليس فقط بالنسبة لي وإنّما للفريق بأكمله، حيث لم نُكمل السباق ضمن الموقع الذي نستحقّه. لكن يجب أن نكون سعداء وفخورين بما حقّقناه".

وأردف: "سنعمل على المشكلة، لكنّني واثقٌ بالكامل في أنّهم سيتوصّلون إلى المشاكل وسيتمّ إصلاحها للمستقبل".

المقال التالي
وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

المقال السابق

وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

المقال التالي

توست: ألبون سيُصبح سائقًا "ناجحًا للغاية" في الفورمولا واحد

توست: ألبون سيُصبح سائقًا "ناجحًا للغاية" في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة