خيارات إطارات متباينة بين فيراري ومرسيدس لجائزة بريطانيا الكبرى

تباينت خيارات الإطارات بين فرق بطولة العالم للفورمولا واحد لسباق جائزة بريطانيا الكبرى الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد وتحديدًا بين فريقَي الصدارة فيراري ومرسيدس.

اختار ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس العدد الأقلّ من الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" وذلك عبر 6 مجموعات فقط لكلٍ منهما.

في المقابل حدّد ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن 9 مجموعات من الإطارات الحمراء لسباق سيلفرستون مقابل 3 مجموعات فقط من التركيبة الليّنة "سوفت" ومجموعة واحدة من الإطارات المتوسّطة "ميديوم".

لكنّ هاميلتون اختار في المقابل 6 مجموعات ليّنة مقابل 5 لزميله بوتاس، ما يشير إلى مقاربة مختلفة للغاية بين السهام الفضيّة والحصان الجامح لعطلة نهاية الأسبوع في سيلفرستون.

في المقابل تواجد فريق ريد بُل على خطّ الوسط بين فريقَي الصدارة وذلك بعد أن اختار سائقاه 8 مجموعات "سوبر سوفت" و4 مجموعات "سوفت".

وبالتطرّق إلى الفرق الأخرى، فقد كان ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن إلى جانب دانييل كفيات سائق تورو روسو الأكثر اختيارًا لإطارات "سوبر سوفت" عبر 10 مجموعات كاملة منها مقابل مجموعتين فقط من إطارات "سوفت".

 

خيارات الإطارات للسائقين لجائزة بريطانيا الكبرى
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
نوع المقالة أخبار عاجلة