خمسة أسبابٍ رئيسيّة تدفعك لزيارة سباق البحرين للفورمولا واحد

كعادتها تتـألّق حلبة البحرين الدوليّة عامًا بعد عام، وهذا ما ساهم في وضعها على خارطة العالم لرياضة المحركات. فمنذ العام 2004 باتت حلبة الصخير الوجهة الأولى لمحبي سباقات الفورمولا واحد في الوطن العربي ولن يختلف الأمر بتاتًا خلال الموسم الجاري.

أسبابٌ عديدة تدفع بعُشاق الفورمولا واحد إلى زيارة "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" ومنها:

- سباقٌ مثير وحماسي: استضافت حلبة البحرين الدوليّة سباقات مُثيرة منذ دخولها ساحة الفورمولا واحد في العام 2004، ولكن الأمر اختلف بشكل كبير خلال العامين الأخيرين مع تحوّل السباق إلى حدثٍ ليلي. ولا يخفى على أحد بأنّ سباق العام 2014 كان واحدًا من أجمل السباقات في ذلك الموسم. كما شهد العام الماضي كذلك صراعًا حماسيًا بين مرسيدس وفيراري.

- أسعارٌ تنافسيّة: تُعتبر تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد من أرخص التذاكر أسعاراً لحضور أحد سباقات بطولة العالم، لا سيما مع عرض الحسومات الحالي الذي يصل إلى 20 بالمئة. لن يتوجب عليك بعد اليوم دفع 500 أو 600 دولار من أجل حضور هذا السباق العالمي، أو التعرّف على سائقيك المفضلين والحصول على تواقيعهم. بل باتت المسألة "أرخص" من ذلك بكثير.

- الجولة الثانية من البطولة: اعتدنا في السنوات الماضيّة أن تستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الرابعة من بطولة الفورمولا واحد. ولكن الأمر سيختلف لهذا الموسم إذ ستستضيف مملكة البحرين الجولة الثانية بعد أسبوعين مُباشرةً من الجولة الافتتاحيّة التي ستُقام في أستراليا. وبما أنّ السباقات الأولى عادةً ما تشهد بعض المفاجآت، فسيكون للسباق أهمية خاصة لدى الكثيرين. حيث ستكون جميع الأعين مُتربصة بنتيجة السباق للحصول على فكرة أوضح حول تنافسيّة الفرق لموسم 2016.

- سباقٌ "عائلي": صحيحٌ بأنّ الهدف الأوّل والأخير من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد هو إقامة سباق بين أفضل السائقين حول العالم، ولكن الجوّ العائلي والفعاليات لجميع الفئات قبل وبعد السباق تجعل منه وجهةٍ فريدة لجميع أفراد العائلة. لقد باتت الجائزة الكُبرى أشبه بمهرجان وطني حيث يجتمع شمل الأسرة من أجل حضور أكبر حدث مُتعلق برياضة السيارات على صعيد المملكة.

- كرم الضيافة: بمُجرد زيارتك لمملكة البحرين أو حتى لحلبة البحرين الدولية فإنك لن تشعر على الاطلاق بالغربة. هُناك مجموعة كبيرة من الأشخاص التي تسعى خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى تسهيل رحلة عُشاق الفورمولا واحد وجعلها أكثر إمتاعًا. فعلى سبيل المثال: لن تكون بحاجة إلى استئجار سيارة أو انتظار سيارة الأجرة، إذ تُوفر الحلبة حافلات مجانيّة من الفنادق وإلى الحلبة والعكس تمامًا. كما تقوم كذلك بمُسابقاتٍ خلال السباق للمُتفرجين حيث يحصل المشتركون فيها على جوائز قيّمة مثل أحدث موديلات الهواتف الذكيّة وغيرها الكثير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة