خطّة سباق فورمولا واحد في الدنمارك تعتمد الآن على بديلٍ لكوبنهاغن

المشاركات
التعليقات
خطّة سباق فورمولا واحد في الدنمارك تعتمد الآن على بديلٍ لكوبنهاغن
20-12-2018

باتت خطّة إقامة سباق فورمولا واحد في الدنمارك تعتمد الآن على موقعٍ بديلٍ لكوبنهاغن بعد إغلاق الشركة المروّجة للجائزة الكبرى في العاصمة لأبوابها بشكلٍ رسمي الشهر الماضي.

قاد هيلغي ساندر وزير الحكومة السابق المشروع الذي أُنفقت عليه بضعة ملايين كرونه دنماركيّة ضمن أعمال البحث والتخطيط.

وكسب المشروع دعم أمثال براين ميكلسن وزير الصناعة الذي قال بأنّه "بدا واقعيًا أكثر فأكثر"، ولارس سيير كريستنسن مؤسّس بنك ساكسو الداعم السابق لفريق لوتس في الفورمولا واحد.

وقيل بأنّ الاجتماعات مع مدراء الفورمولا واحد كانت إيجابيّة، لكنّ المشروع تلقّى ضربة موجعة في سبتمبر/أيلول الماضي عندما أراد عمدة كوبنهاغن إنهاء المشروع كون المدينة لم تكن ترغب بتمويل السباق.

وتمّ شطب شركة "المجتمع من أجل الترويج للفورمولا واحد في كوبنهاغن" من سجلّ الشركات في الـ 19 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبناءً على وكالة الأنباء الدنماركيّة "ريتزاو" والإصدار الوطني من "ذي لوكال" فإنّ ساندر قال بأنّه لا يزال هناك اهتمام وطني بجائزة كبرى، لكنّها قد تُقام في مكانٍ آخر.

وقال بخصوص ذلك: "الأمواج الإيجابيّة حول الفورمولا واحد تسبّبت بشكلٍ طبيعي في استجابة بعض المدن الأخرى".

وأضاف: "إن برز مشروعٌ مثيرٌ للاهتمام بالقدر الكافي في مكانٍ آخر في الدنمارك، فيجب تجربة ذلك بشكلٍ طبيعي، على افتراض وجود الإيفاء بشروط التطبيق المنطقيّة، والاستدامة والاقتصاد".

وأكمل: "تعيّن علينا امتصاص الإعلان الصادم (من العمدة) ، لكن علينا تقبلّ عدم إمكانيّة إقامة سباق فورمولا واحد في كوبنهاغن في الوقت الحاضر، حتّى بالرغم من أنّني تلقيت رسائل إيجابيّة بشكلٍ يومي تقريبًا منذ إعلان العمدة".

وكان تصميم المسار بمساعدة يان ماغنوسن والد سائق الفورمولا واحد الحالي كيفن وهيرمان تيلكي مصمّم حلبات الفورمولا واحد قد استهدف استخدام أبرز المعالم في وسط المدينة.

وبحديثه لمجلّة "اف1 ريسينغ" شقيقة موقعنا "موتورسبورت.كوم" العام الماضي بخصوص الخطط وراء الحدث، قال ماغنوسن سائق فريق هاس في الفورمولا واحد بأنّ إقامة سباقٍ في موطنه لم تبد حقيقيّة مطلقًا.

وقال بخصوص ذلك في نهاية عام 2017: "لم يُصدّق أحد في الدنمارك بأنّ أمرًا مماثلًا قد يحدث يومًا ما".

وأضاف: "ليس الأمر كما لو أننا سنحصل على شيء تمنيناه، كونه لم يتحدّث أيّ أحد بشأن ذلك إلّا مؤخّرًا".

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1