خطأ في اختيار وضع طاقة المحرك تسبّب في انطلاقة فيرشتابن السيّئة

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ خطاً في اختيار الوضع المناسب لطاقة المحرّك على انطلاقة سباق جائزة الصين الكبرى كلّفه فرصة إحراز نتيجة أفضل.

تأهّل الهولندي الشاب في المركز التاسع، إذ كان بوسعه التقدّم عدّة مراكز إلى الأمام لو قدّم انطلاقة اعتيادية بالنظر إلى الحوادث التي تعرّضت لها السيارات الأخرى أمامه خلال اللفّات الافتتاحيّة من السباق.

لكنّ سائق تورو روسو كان قد تأخّر عدّة مراكز في تلك المرحلة بعد انطلاقته البطيئة، وازداد وضعه سوءاً بعد خسارته وقتاً إضافياً نتيجة إجراء فريقه توقّفين مزدوجين عند دخول سيارة الأمان.

بالرغم من ذلك قدّم فيرشتابن أداءً قوياً في بقيّة مراحل السباق ليعبر خطّ النهاية ثامناً على مقربة من لويس هاميلتون صاحب المركز السابع.

وقال صاحب الـ 18 ربيعاً: "كنت بحاجة للفّة واحدة لأحصل على فرصة لتجاوزه".

وأضاف: "كانت ردّة فعلي الأوّليّة عند الانطلاقة جيّدة، لكنّني كنت في وضع الطاقة غير المناسب، كان وضع لفّة الخروج من خطّ الحظائر، أي أنّني لم أحصل على الكثير من الطاقة من المحرّك حينها".

وتابع: "تمكّنت لحسن الحظّ من تغيير زرّ وضع طاقة المحرّك لكنّني خسرت حينها ثلاثة أو أربعة مراكز. كان السباق صعباً بدءاً من تلك النقطة".

وأكمل: "كما أعتقد أنّني خسرت المزيد من الوقت عند دخول سيارة الأمن إذ قرّرنا القيام بتوقّفٍ مزدوجٍ ما أدّى إلى تراجعي إلى المركز الأخير".

وأردف: "تجاوزت المنافسين واحداً تلو الآخر وأكملت السباق في المركز الثامن. لم أكن لأصدّق أنّ ذلك سيحدث بعد بداية السباق البطيئة".

تأدية واعدة

بالرغم من رؤيته فرصة تسجيله نتيجة أفضل تذهب أدراج الرياح، إلّا أنّ فيرشتابن أكّد وجود إشارات مشجّعة حول تأدية سيارته بعد السباق.

وقال: "أعتقد أنّنا قمنا بعملٍ رائعٍ في النهاية، إذ كان الجميع أمامنا يعاني كثيراً لكنّنا تمكّنا من الضغط للفّات إضافيّة".

واختتم: "أعتقد أنّنا اتّبعنا استراتيجيّة رائعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة