خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ "سوفت" في تصفيات برشلونة

المشاركات
التعليقات
خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
12-05-2018

كشف كيمي رايكونن بأنّ الخطأ الذي اقترفه مع بداية القسم الثالث من التجارب التأهيلية في سباق جائزة إسبانيا الكبرى دفعه إلى تغيير نوعية إطاراته والتزوّد بالإطارات اللّينة "سوفت".

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

خسر الفنلندي بعض الوقت بعد الخطأ على المنعطف الأوّل خلال لفته الأولى من القسم الثالث من التصفيات إذ قرّر بعدها التخلي عن إطارات الـ "سوبر سوفت" والتزوّد بإطارات الـ "سوفت" خلال محاولته الأخيرة.

وأنهى رايكونن التجارب التأهيلية في المركز الرابع بفارق نصف ثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون وخلف زميله سيباستيان فيتيل بفارق بلغ ثلاثة أعشار من الثانية.

وأوضح الفنلندي بأنه راهن على الإطارات اللّينة إذ لم يكن لديه أيّ شيء ليخسره.

"من الواضح بأنني أردت القيام بشيء مختلف بعد الخطأ" قال رايكونن، ثم تابع "لم يكن لديّ الكثير لأخسره لذلك قمت بهذه المحاولة. كانت إطارات السوفت جيدة خلال القسم الثاني من التصفيات".

كما أكّد رايكونن بأنّ إطارات الـ "سوبر سوفت" التي تسببت في صداعٍ للكثير من الفرق هذا الأسبوع فرضت تحديًا على الحصان الجامح.

وأكمل "لقد عانينا من أجل عمل الإطارات إذ لم تكن حصة سلسلة بالنسبة لنا. أشعر بخيبة أمل قليلة ولكن كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ من هذه".

وتابع قائلاً "لقد تم تغيير الإطارات إذ لم تعد كما كانت خلال السباقات الأخيرة. لم تكن سيئة ولكننا كنا بحاجة للقيام بالمزيد من اللّفات. كانت المسألة مخادعة ولكن بمجرد دخولها في مجال العمل الصحيح تغيّرت الأمور وأصبحت جيدة".

وفي السياق نفسه، اقترف سائق فيراري الآخر خطأً على إطارات الـ "سوبر سوفت" حيث طلب من فريقه إعادة استخدام إطارات الـ "سوفت" خلال محاولته الأخيرة.

وتعليقًا على ذلك، قال السائق الألماني "لقد أغلقت المكابح قليلاً على المنعطف الأوّل خلال لفتي الأولى من القسم الثالث. حاولت تعويض ذلك ولكني علمت بأنّ المجهود لن يكون كافيًا".

واختتم "لم أحصل على الشعور الرائع على متن هذه الإطارات. لذلك طلبت العودة إلى إطارات السوفت إذ أعتقد بأنه كان القرار الصحيح. كنا سريعين للغاية".

المقال التالي
ريكاردو محبطٌ حيال الفارق مع الصدارة خلال تصفيات برشلونة

المقال السابق

ريكاردو محبطٌ حيال الفارق مع الصدارة خلال تصفيات برشلونة

المقال التالي

هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة

هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة
تحميل التعليقات