حلبة سبا تأمُل إتمام خطط تعزيز السلامة عند منعطف "راديون" هذا العام

المشاركات
التعليقات
حلبة سبا تأمُل إتمام خطط تعزيز السلامة عند منعطف "راديون" هذا العام
04-09-2019

تأمُل حلبة سبا-فرانكورشان إتمام خططٍ لتعديل منطقة الخروج الآمن وبناء فخاخ حصوية عند منعطف "راديون" بحلول نهاية هذا العام، مع تلقّي تلك المسألة لاهتمام جديد عقب الحادثة المميتة في الفورمولا 2 نهاية الأسبوع الماضي.

فارق ناشئ رينو أنطوان هوبير الحياة متأثّرًا بجروحه من الحادثة المروّعة التي تعرّض لها في سباق الفورمولا 2 الرئيسي، حيث اصطدمت بسيارته شبه المتوقّفة سيارة خوان مانويل كوريا على سرعة عالية، إذ ما يزال الأخير في المستشفى على خلفية ما تعرّض لها من إصابات.

وبدأ بالفعل تحقيق في الحادثة من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، إذ أنّ أحد المشاكل الأساسية المتعلّقة بالحاثة ستكون تصميم منطقة الخروج الآمن عند منعطف "راديون" وما إذا كان كونها أسفلتية مثّل عاملًا فيما حدث.

اقرأ أيضاً:

وكان لدى الحلبة بالفعل خططًا لإدخال تغييرات على منطقة الخروج الآمن في "راديون" لموسم 2022، وذلك كجزء من جهودها لتعزيز سلامة المسار لسباق التحمّل للدرّاجات النارية "سبا 24 ساعة" والذي تحتضنه الحلبة في ذلك العام.

لكن وفي اعقاب مآساة هوبير، يُدرك مسؤولو الحلبة أنّه سيكون هنالك على الأرجح فحص دقيق من جديد على تصميم الفخاخ الحصوية لسيارات التسابق، وما إذا كان ينبغي تقديمها قبل 2022.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح ناتالي ماليه المديرة التنفيذية لحلبة سبا-فرانكورشان لوكالة الإعلام البلجيكية "بيلجا" قائلة: "دومًا ما عملت الحلبة مع الاتّحاد من أجل تحسين السلامة، إذ تعيّن علينا انتظار تقريرهم وتحليل الأسباب المحددة لتلك الحادثة".

وأضافت: "نعمل نحو الحصول على رخصة الاتّحاد الدولي للدرّاجات النارية من الطراز سي، إذ ما نزال ضمن مباحثات مع كلا الاتّحادين حيال توافق الحلبة مع القوانين وهنالك خطط بالفعل للعمل على منعطف راديون لسباق سبا 24 ساعة للدرّاجات النارية والذي سيُقام في 2022".

اقرأ أيضاً:

وتابعت: "سيتمّ توسيع مناطق الخروج الآمن وتصميمها بحرص من أجل تفادي الاصطدامات الأمامية. كما أنّنا لا نخطط لتعديل التصميم الفعلي للمنعط\ف، لكنّنا بكلّ تأكيد سنقوم بوضع فخاخ حصوية، حيث أنّ قوانين الدرّاجات أكثر حزمًا في ذلك الجانب".

وأكملت: "السلامة عملية متطوّرة على الدوام، إذ قلت ذلك مسبقًا وسأكرره، السلامة أحد الأعمدة الأساسية لفيا وجزء متأصّل من وجودها".

واختتمت: "هذا أمر لن يتوقّف، إذ سنواصل البحث والنظر في جميع الجوانب من أجل تحسين الأمور بأفضل طريقة ممكنة".

المقال التالي
"فيا" تراقب "عن كثب" السرعات المنخفضة خلال التصفيات

المقال السابق

"فيا" تراقب "عن كثب" السرعات المنخفضة خلال التصفيات

المقال التالي

تجديد عقد حلبة مونزا لخمسة مواسم إضافية

تجديد عقد حلبة مونزا لخمسة مواسم إضافية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى