حلبة إيمولا توقع اتفاقاً مع إكليستون لاستضافة جائزة إيطاليا الكبرى

أمضى القائمون على حلبة إيمولا عقداً مع بيرني اكليستون لاستضافة جائزة إيطاليا الكبرى بدءاً من موسم 2017، لكنّ هذا المخطط لن يبصر النور إلاّ في حال موافقة الهيئة الرياضية في إيطاليا على ذلك.

أبدى أنجيلو ستيتشي دامياني رئيس نادي السيارات الإيطالية دعمه لحلبة مونزا على الرغم من المشاكل المادية التي تمرّ بها.

وفي حين أمضى المسؤولون على حلبة إيمولا على الصفقة، إلاّ أنّ إكليستون لا يستطيع فعل شيء إلاّ بعد موافقة نادي السيارات الإيطالي على التغيير.

كما حضر ممثلون عن حلبة إيمولا في جائزة بريطانيا الكبرى للتشاور مع إكليستون وتعزيز موقفهم بخصوص استضافة السباق.

وقد يوجد حلٌ بديل لاستضافة السباق الإيطالي، على غرار ما تقوم به حلبتا هوكنهايم ونوربورغرينغ عبر التناوب على إقامة جائزة ألمانيا الكبرى، لكنّ المشرفين على حلبة إيمولا - التي استضافت جائزة إيطاليا الكبرى لمرّة واحدة فقط موسم 1980، أعربوا عن استعدادهم للاستضافة بشكل فردي.

"يعلم إكليستون بأنّنا مستعدون لاستضافة السباق" قال رئيس حلبة إيمولا أوبيرتو سيلفاتيكو إيستونس لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "لقد أرسل إلينا مقترحاً وقمنا بالإمضاء عليه وأرجعناه له. سنكون مسرورين باستضافة سباق فورمولا واحد من جديد في إيمولا. وهدفنا هو تحقيق ذلك".

وأكمل: "الأمر الآن منوط بأنجيلو ستيتشي دامياني. أعتقد أن المسألة برمتها سياسية. فلدينا اتفاق مع إكليستون ولسنا بحاجة إلاّ لموافقة الهيئة الرياضية في البلاد. إذا لم تبقَ جائزة إيطاليا الكبرى ضمن روزنامة البطولة في المستقبل فالمسؤولية ستقع على عاتق دامياني لأنه لم يوافق على هذه الصفقة".

كما قال سيلفاتيكو بأنّ إيمولا تحظى بدعم السلطات المحليّة: "نحظى بدعم ستيفانو بوناتشيني، رئيس مقاطعة إيمولا-رومانيا".

ثم تابع: "إنّه شخص واقعي للغاية حيث قال بأنّه سيدعمنا في حالة حصلنا على العقد وأمضى عليه إكليستون ووافقت عليه الهيئة الرياضية".

الاستعدادات للاستضافة

يأمل المشرفون على حلبة إيمولا بالحصول على الإجابة سريعاً حتّى يبدؤوا في الاستعدادات.

"أعتقد أنّ الوقت ضيق ويجب اتخاذ القرار في أسرع وقت. سنبدأ استعداداتنا حتّى وإن لم نحصل على إجابة من طرف دامياني" قال سيلفاتيكو.

وأضاف: "أعتقد أنّه أمامنا حتّى شهر كانون الأوّل/ديسمبر كحدّ أقصى لاتخاذ القرار. لكن سيكون من الأفضل لو يتمّ الأمر قبل ذلك حتّى يتسنى لنا العمل على الترويج للسباق".

كما أكد سيلفاتيكو بأنّ الوضع الماديّ لحلبة إيمولا جيد، واعترف بأنّها ستشهد العديد من التغييرات ضمن الاستعدادات لإمكانية استضافتها سباقات الفورمولا واحد للمرّة الأولى منذ جائزة سان مارينو الكبرى موسم 2006.

وقال بخصوص ذلك: "أعدنا هيكلة الشركة قبل عدّة سنوات، ونحن نديرها بوضعٍ جيد. نحن في حالة مريحة، تقرير الميزانية خلال السنوات الثلاث الماضية كان إيجابياً. لذلك نعتقد بأنّنا في مركز يسمح لنا باستضافة السباق".

واختتم: "أعتقد أنّه بوسعنا تحقيق النجاح من الناحية الجماهيرية على حلبة إيمولا. إذ نقوم ببناء مرافق جديدة، بالإضافة إلى مركز إعلامي جديد، كما أننا بصدد إكمال المشروع الذي بدأه هيرمان تيلكه في 2006. في الوقت الراهن قمنا بتحويل المركز الطبي إذ نقوم حالياً بإنشاء مبنى آخر جديد عوضاً عنه. إننا نقوم بالكثير من التغييرات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إيمولا