حصري: كوبتسا سيجري تجارب مع فريق ويليامز

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ السائق البولندي روبرت كوبتسا سيختبر لصالح فريق ويليامز، إذ تُقيّم الحظيرة البريطانية إمكانية ضمّه إلى صفوفها في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

يُعتبر كوبتسا مرشحًا أساسيًا للانضمام إلى ويليامز في العام المقبل، مكان السائق البرازيلي فيليبي ماسا الذي يُفكّر في اعتزال سباقات الفئة الملكة نهاية الموسم الجاري.

وفي ظلّ عدم توفر أسماء لامعة ضمن سوق انتقالات السائقين لسدّ الفراغ الذي سيُخلفه البرازيلي وراءه، لا سيما بعدما أعلن فريق فورس إنديا تجديد عقد سيرجيو بيريز صبيحة اليوم الأحد، طُرح اسم كوبتسا كمُرشح بارز للقيادة لصالح ويليامز في الموسم المقبل.

ومن أجل تقييم إمكانية عودته للسباقات بعد الحادث الخطير الذي تعرّض له أثناء مشاركته في أحد الراليات المحلية بإيطاليا في العام 2011، سيقوم الفريق بمنح كوبتسا فرصة قيادة سيارته من العام 2014 يوم الجمعة على حلبة أوروبية إمّا خلال فترة جائزة ماليزيا الكبرى أو جولة اليابان من أجل تفادي ضجّة وسائل الإعلام.

ونُشير إلى أنّ كوبتسا أعلن بأنّ نيكو روزبرغ بات يُدير أعماله من أجل العودة إلى الفئة الملكة في موسم 2018، إذ دافع الألماني عن ألوان ويليامز بين عامي 2006 و2009.

كما أجرى البولندي تجارب لصالح فريق رينو في وقتٍ سابق من هذا الموسم، إلّا أنّ الصانع الفرنسي أعلن في سنغافورة بأنه حصل على خدمات كارلوس ساينز الإبن الذي سيُجاور نيكو هلكنبرغ في العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة