حصري: تورو روسو تتعاقد مع هوندا لثلاثة أعوام

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق تورو روسو توصّل إلى اتّفاق للتزوّد بمحرّكات هوندا في المواسم الثلاثة المقبلة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بدأت محادثات ريد بُل مع هوندا مطلع العام الجاري بخصوص صفقة لتزويد فريقها الرديف بالمحرّكات، إذ أنّ تورو روسو تتزوّد حاليًا بوحدات طاقة رينو.

وكانت هوندا حريصة على تزويد فريقٍ ثانٍ، وذلك بعد انهيار صفقة تزويد فريق ساوبر، لكنّ المحادثات توقّفت خلال العطلة الصيفيّة.

لكنّ رغبة مكلارين في وضع حدٍ لشراكتها مع هوندا أحيت المحادثات مجدّدًا بين الصانع الياباني وتورو روسو، حيث طلبت مكلارين أن تفكّ تورو روسو ارتباطها برينو من أجل فسح المجال أمامها للحصول على محرّكات الصانع الفرنسي.

وعلى إثر المحادثات المكثّفة تمّ التوصّل إلى اتّفاقات بين جميع الأطراف، بالرغم من أنّ الإعلان الرسمي يُتوقّع أن يتمّ لاحقًا في عطلة نهاية أسبوع جائزة سنغافورة الكبرى.

وأكّدت مصادر مقرّبة من الصفقة لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ تورو روسو وافقت على صفقة تتزوّد بموجبها بمحرّكات هوندا طوال ثلاثة أعوام بدءًا من 2018، أي حتّى نهاية القوانين الحاليّة للمحرّكات في 2020.

وفي حين أنّ تحضيرات سيارة العام المقبل بدأت بالفعل منذ فترة، إلّا أنّ هذا القرار يأتي في موعدٍ أبكر بالمقارنة مع موسم 2015 عندما وافقت تورو روسو على الانتقال إلى استخدام وحدة طاقة فيراري بدل رينو خلال شهر ديسمبر/كانون الأوّل حينها.

ونتيجة لإتمام الصفقة الجديدة، ستستخدم تورو روسو محرّكات صانع ثالث مختلف في غضون ثلاثة أعوام.

وكان هيلموت ماركو مستشار ريد بُل قد أخبر ماساشي ياماموتو عند بداية محادثات تورو روسو بأنّ فريق ريد بُل الأساسيّ مهتمٌ بالانتقال إلى استخدام محرّكات هوندا في المستقبل في حال تحسّنت تأديتها بالقدر الكافي.

وفي ظلّ إتمام صفقة تورو روسو، فإنّ تزويد هوندا لريد بُل في المستقبل بات خيارًا مرشّحًا بقوّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة