فاسور: حرية انتقاء القطع من فيراري ستكون "خطوة كبيرة" لفريق ساوبر

يرى فريدريك فاسور مدير فريق ساوبر أنّ حرية استعمال القطع من فيراري ستكون خطوة "كبيرة" إلى الأمام، وذلك ضمن إطار تقييم مستوى التعاون ما بين الفريقَين.

وافقت ساوبر على صفقة مع فيراري يتمّ بموجبها منح الفريق السويسريّ محركات فيراري بأحدث المواصفات إضافة إلى علبة التروس كذلك لموسم 2018 المقبل. بينما تعقد المفاوضات حالياً حول إمكانية ضمّ سائقي فيراري الناشئين وتعزيز التعاون التقنيّ.

ويستهدف فاسور عودة ساوبر إلى فرق الوسط بحلول الموسم المقبل، إذ تحتل في الوقت الراهن المركز العاشر ضمن ترتيب بطولة المصنّعين، ويبدو أنّ استعمال القطع من فيراري سيكون عوناً كبيراً للفريق على المدى القصير.

لكنّ اتخاذ مثل هذا القرار يعني عدم الاستفادة بشكل كامل من إمكانيات المصنع في هينويل، والذي تعزّز دوره خلال حقبة المشاركة كفريق مصنعي لـ "بي أم دبليو" مع القدرة على إنتاج سيارة فورمولا واحد.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال إمكانية تعزيز العلاقة لتشمل حرية الحصول على القطع: "سيكون دعماً كبيراً لساوبر، أن تحظى بمثل هذه الشراكة مع فيراري".

وأكمل: "ستكون تلك الطريقة الأسرع للتقدم لأنها خطوة كبيرة في غضون ثلاثة أشهر. إنها طريقة جيدة للتقدم بسرعة وتحقيق وتيرة جيدة للحاق بفرق الوسط، ومن ثم سنرى ما ستكون الخطوة التالية".

وأضاف: "أولاً علينا التفكير حيال المستقبل القريب، العام المقبل. من جهة أخرى، عليك الحفاظ على جودة عمل الفريق الخاصة والمهارات والتقنيات وأساليب العمل إذ لا أريد أن نتخلى عن ذلك".

وتابع: "لا أريد أن ننتظر فيراري كي نحظى بالخطوة التالية ضمن عملية تطوير السيارة. ذلك ليس أمراً منطقياً".

واستكمل: "لدينا منشأة جيدة للغاية، نفق الهواء جيد كذلك، علينا إدارة تلك الموارد وتعزيزها. علينا إيجاد التوازن الصحيح".

المفاوضات حول السائقين

بالمقابل، أشار فاسور الذي يخطط لخوض المزيد من المحادثات مع فيراري خلال الأسابيع المقبلة، إلى أنّه وحالما يتمّ الانتهاء من الاتفاق على التفاصيل التقنية، سيتمّ تحويل التركيز إلى السائقين.

ويبدو أن شارل لوكلير ناشئ فيراري الذي أحرز لقب الفورمولا 2 الأسبوع الماضي، هو المرشح للقيادة مع ساوبر للموسم المقبل، لكن من غير المؤكد إن كان أنطونيو جيوفينازي سيحظى بالمقعد الثاني.

فقال فاسور مختتماً حديثه: "نحن نخوض محادثات حيال إمكانية تعزيز التعاون التقنيّ وسنقوم بذلك. ومن ثم ننتقل إلى المحور التالي، وهو السائقون. وذلك جزء من عملية التعاون بيننا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة