شائعات استبداله أثّرث إيجابًا على هارتلي

المشاركات
التعليقات
شائعات استبداله أثّرث إيجابًا على هارتلي
22-08-2018

قال برندون هارتلي أنّه تغيّر كسائق فورمولا واحد بسبب التكهّنات "المفاجئة" والمبكّرة التي ألقت بظلالها على القسم الأوّل من موسم 2018.

حصل النيوزيلندي على فرصة خوض موسم كامل مع تورو روسو هذا العام بعدما تمّ استدعاؤه إلى منافسات المقعد الأحادي من قِبَل ريد بُل في وقت متأخّر من موسم 2017.

مع ذلك، فإنّ سلسلة مبكّرة من النتائج السلبية، فضلًا عن اقتناص زميله بيير غاسلي لمركز رابع مفاجئ في البحرين، قد تسبّبا في تكهّنات قوية حيال إمكانية تبديل هارتلي والاستغناء عن خدماته.

وقد قال هارتلي في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أشعر في الحقيقة أنني أقوى بكثير ممّا كنت عليه في بداية الموسم، وأكثر ثقة بنفسي".

وأضاف: "مواجهتي للعديد من الشائعات والأسئلة التي يصعب إجابتها بعد ثلاثة أو أربعة سباقات فقط من بداية الموسم كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، لكنّها كانت أمرًا إيجابيًا على نحو ما كونها دفعتني لتغيير أسلوبي، وجعلتني أحافظ على تركيزي في الجوانب الصحيحة".

وتابع: "كنت سعيدًا كذلك أنّه كان بوسعي إثبات نفسي تحت ضغط مرتفع، وأنّه كان بمقدوري تقديم أداء جيّد وتسجيل نتائج إيجابية".

وأكمل: "كانت تلك لحظة حاسمة بالنسبة لي. كنت تحت ضغط كبير، ما جعلني أنظر في مقاربتي وكيفية إدارتي لوقتي والجوانب التي أوجّه فيها طاقتي الذهنية".

في المقابل اعترف هارتلي في وقت سابقٍ من هذا العام بأنّه تعيّن عليه تذكير نفسه بالاستمتاع بالتسابق في الفورمولا واحد وسط التكهّنات الكثيرة التي أحاطت به في ذلك الوقت.

حيث وصف تغيّره منذ ذلك الحين بأنّه "بات أكثر تركيزًا على نفسه ويقوم بما يقوم من أجله"، من دون التمادي والقول بأنّه بات أنانيًا.

"لم يكن الأمر وكأنّني كنت قلقًا حيال ما يقوله الناس أو يتحدّثون عنه. أعتقد بأنّك دومًا ما تكون مدركًا لذلك إلى حد ما" قال هارتلي.

وأردف: "أشعر بأنّ تركيزي على نفسي بات أكبر الآن وهذا بدوره يمنحني شعورًا أفضل".

وعند سؤاله عن الدعم الذي شعر به من فريقه وريد بُل في بداية العام، قال هارتلي: "أشعر بأنّني عضو ذو قيمة في صفوف تورو روسو، إذ لا يتوقّف الأمر مُطلقًا على شخص واحد، فأنا أعمل مع عدد ضخم من المهندسين يوميًا، حيث أشعر بأنّني أقوم بعملي على نحو احترافي".

واسترسل: "فيما يتعلّق بالإدارة العُليا، فقد كانت هنالك تكهّنات وضغط، الأمر الذي كان مفاجئًا بالنسبة لي في هذا الوقت المبكّر، لكنّني أحظى بشعورٍ جيّد وأنّ تركيزي بات موجّهًا في المكان الصحيح، إذ أنّ الجميع كانوا إيجابيين حيال ما أقوم به مع الفريق".

وفي حين يملك هارتلي في جُعبته نقطتين فقط، إذ حصل عليهما بشكل غير متوقّع في أذربيجان وألمانيا، لكنّ غاسلي يملك بحوزته 26 نقطة إثر حصده للمركز السابع في موناكو والسادس في المجر، فضلًا عن مركزه الرابع في البحرين.

جديرٌ بالذكر أنّ غاسلي سيحلّ مكان دانيال ريكاردو ضمن صفوف الفريق الأساسي لريد بُل الموسم المُقبل، الخطوة التي قد تعزّز من فرص هارتلي بالبقاء في تورو روسو إذ لا يملك عملاق مشروبات الطاقة العديد من البدائل في الوقت الحالي.

"أنا متأكّد من أنّ الأمور الأخرى ستسير من تلقاء نفسها" قال هارتلي.

واختتم: "ليس من المنطقي ولا المُجدي أن أهدر طاقتي الذهنية بالنظر بعيدًا إلى الأمام".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريد بُل: ترقية غاسلي أتت بذات فلسفة ضمّ فيتيل وفيرشتابن إلى الفورمولا واحد

المقال السابق

ريد بُل: ترقية غاسلي أتت بذات فلسفة ضمّ فيتيل وفيرشتابن إلى الفورمولا واحد

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة بلجيكا الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة بلجيكا الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة