حثّ بيريللي على إعادة النظر في إطارات 2017

تواجه بيريللي طلباً من سائقي الفورمولا واحد لإعادة النظر بنهجها المتّبع في تصنيع إطارات موسم 2017، بهدف استعادة القدرة على الضغط بالسيارة إلى حدودها القصوى.

دخلت الشركة الإيطالية إلى عالم الفورمولا واحد مُطالَبةً بتصنيع إطارات سريعة التآكل لتحسين السباقات وخلط أوراق الاستراتيجيات. إلا أن ذلك تسبب في إحباطٍ كبير للسائقين، حيث اضطروا للحفاظ على إطاراتهم خلال السباق بدلاً من الضغط بالسيارة إلى حدودها القصوى.

والآن، بعد محادثات داخل جمعية سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه"، مدعومةً بنتائج أكبر استطلاع عالمي للرأي العام الماضي، يمكن القول أن هناك اتجاهًا قويًا لتغيير هذا النهج خلال موسم 2017.

أكّد أليكس فورز رئيس جمعية "جي بي دي إيه" أنّ السائقين وبالإجماع يرغبون بتأمين إطارات أفضل، لأن ذلك سيمنح المتابعين عرضًا أشدّ حماسًا.

وفي تصريح له على "بي بي سي" قال: "أكّد السائقون وبشكلٍ واضح رغبتهم في إطارات يمكنها اجتياز المنعطفات بشكلٍ أسرع فضلاً عن كونها آمنة في نفس الوقت".

وأكمل قائلاً: "إذا حصلنا على إطارات عالية التماسك، فسنحصل على سائقين سعداء، والسائق السعيد سيقدم أداءًا قويًا لا تشوبه شائبة، رسالة نقيّة للرياضة بقيادة السيارة لحدودها القصوى".

وأضاف أيضًا: "هذا ما نريده، ووفقًا لاستطلاع الرأي الموسم الماضي، فهذا ما يرغب به كل المتابعين للرياضة".

وجهة نظر المتابعين

وفقًا لاستطلاع الرأي العالمي الذي قامت به "جي بي دي إيه" بالشراكة مع موقع "موتورسبورت.كوم" العام الماضي، فإن المشجعين لا يرغبون برؤية أيّة حيل في الرياضة لزيادة الحماسة.

وفي حين أنّ 80 بالمئة من المصوّتين يريدون رؤية حرب إطارات، 13 بالمئة فقط كانت مع رؤية إطارات سريعة التآكل.

ومن المتوقع أنّ يجتمع سائقو الفورمولا واحد وممثلو الفرق مع رؤساء بيريللي بداية الموسم الجديد من أجل نقاش ما يمكن القيام به لموسم 2017 لناحية إدخال إطارات أعرض من الحالية.

وقد أبدى رؤساء بيريللي في العديد من المرات نيتهم اتباع أيّ نهج تريد الرياضة اختياره.

دواعي السلامة

على الرغم من أنّ تصنيع إطارات سريعة قد يتعارض مع الرغبة في تحسين سلامة السائقين، إلا أن فورز لا يرى أن جانب سلامة السائقين سيتعرّض للمساس.

حيث قال: "نحن نعلم أنّ السيارة وسلامة الحلبة قد تمّ تصميمهما لسرعاتٍ أعلى".

وأضاف: "شاهدنا من قبل منعطفات سريعة في الفورمولا واحد، في عام 2009، أصبحت السيارات أسرع بـ 30 ميل/سا على المنعطفات".

واختتم قائلاً: " بينما نسعى نحن السائقين للحد من مخاطر التسابق بواسطة التكنولوجيا الحديثة ووسائل السلامة الرائعة الآن والتي تقدّمت كثيرًا على مرّ المواسم المتتالية، فقد تقبّل السائقون مخاطر التسابق إلى حدٍ ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي