فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

حثّ الفورمولا واحد على الاستعانة بالمعركة "الجنونية" لفرق الوسط كنموذج لموسم 2021

المشاركات
التعليقات
حثّ الفورمولا واحد على الاستعانة بالمعركة "الجنونية" لفرق الوسط كنموذج لموسم 2021
13-03-2019

حثّ مدير فريق تورو روسو فرانز توست الفورمولا واحد على تأسيس مستقبلها على فرق مجموعة الوسط، والتي يتوقّع سائق ريسينغ بوينت سيرجيو بيريز أنّها ستشهد معركة "جنونية" فيما بينها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تُخطط الفورمولا واحد لاعتماد حزمة تغييرات ضخمة لموسم 2021، والتي تستهدف الجوانب الرياضية، التجارية والتقنية من قوانين وعمليات الفئة الملكة.

وتشمل تلك التغييرات نقاشات حول وضع سقف للنفقات، الجانب الذي يعتقد توست أنّ من شأنه تخفيض نفقات فرق الصدارة مرسيدس، فيراري وريد بُل إلى مستوى فرق الوسط.

وفي تصريح منه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال توست أنّ المعركة المحتدمة بين فرق الوسط، والتي تشمل فرقًا مع ميزانيات متراوحة بين 120 و200 مليون دولار، دليلٌ على مدى التقارب في المنافسة والترتيب الكلي الذي سيتسبب فيه وضع سقف للنفقات للفرق التي تتجاوز ميزانيتها 300 مليون دولار.

"الوضع الصعب داخل مجموعة الوسط، وهذا هو الطريق الذي يتعيّن على ليبرتي ميديا سلوكه" قال توست.

وأضاف: "جميعنا يملك ميزانيات بحدود 140-150 مليون دولار، فيما تتواجد فرق الصدارة بعيدًا في الأمام، لكنّ ذلك ليس جيّدًا بالنسبة للرياضة، ولن يساعدنا. فهم لا يتوقّعون أنّ الفارق هذا العام سيكون بذات القدر الذي كان عليه في الماضي، أعتقد بأنّنا سنكون أقرب إلى فرق المقدّمة الثلاثة".

وتابع: "لكنّهم سيبقون في الصدارة على أيّة حال، كون معدّل التطوير خلال العام يكون حاسمًا. فهم يملكون المال للتطوير على نحوٍ عدائي، وإذا ما كانوا بحاجة إلى 300 أو 400 مليون دولار من أجل التطوير، فسيحصلون عليها. وهذا ليس ممكنًا بالنسبة لنا، إذ يتعيّن علينا حساب خطواتنا التطويرية، ومن ثمّ يُمكننا القول إذا ما كان بوسعنا تحمّل تكاليفها أم لا".

معركة متقاربة

من جانبه، يرى حامل اللقب لويس هاميلتون أنّ مجموعة الوسط ستكون على بُعد نصف عُشر من الثانية خلف مرسيدس، فيراي وريد بُل هذا الموسم.

إذ أنّ حوالي ستّة أعشار من الثانية فقط فصلت بين فرق الوسط نفسها خلال التجارب الشتوية، في ظلّ ابتعاد ويليامز في الخلف إثر تأخّرها في تجهيز سيارتها.

وقال بيريز أنّه تفاجأ من مدى قُرب المنافسة بين المراكز من الرابع إلى التاسع هذا العام.

"المنافسة جنونية هذا العام، إذ أعتقد بأنّ نصف ثانية فقط تفصل بين الأفضل والأسوأ بيننا خلال التجارب" قال بيريز.

وأكمل: "سيتغيّر ترتيب المنافسة من حلبة لأخرى، إذ أعتقد بأنّنا سنشهد عامًا جيّدًا إذا ما تمكّنا من إنهاء البطولة في المركز الرابع. إنّها مهمّة صعبة في ظلّ وجود فرق قوية بهذا الشكل".

ويعتقد توست أنّ المنافسة بين فرق الوسط قد تكون قريبة إلى حدود "أجزاء بالمئة من الثانية" هذا العام.

فقال: "قامت ألفا روميو بعمل رائع، وكذلك هاس كانت سريعة للغاية وريسينغ بوينت دومًا ما تكون سريعة ورينو جيّدة كالعادة. وهذا يعني أنّ المنافسة بين فرق الوسط ستكون قريبة ومحتدمة للغاية، لكنّني آمُل أن نتواجد في موقع يخوّلنا التغلّب على كثير منهم".

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

تصوير: ستيفانو آركاني

المقال التالي
ويليامز ستجلب تحديثًا "متواضعًا" على سيارتها لجولة أستراليا الافتتاحية

المقال السابق

ويليامز ستجلب تحديثًا "متواضعًا" على سيارتها لجولة أستراليا الافتتاحية

المقال التالي

شتاينر: لا جدوى من عدم الظهور على طبيعتي في وثائقي نتفليكس

شتاينر: لا جدوى من عدم الظهور على طبيعتي في وثائقي نتفليكس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1