حادثة غروجان في تجارب ماليزيا ذكّرت ماسا بما تعرّض له في المجر 2009

قال فيليبي ماسا أنّ حادث رومان غروجان مع غطاء مجرى الصرف خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى ذكّره بما تعرّض في المجر موسم 2009.

تعرّض غروجان سائق فريق هاس لحادث عنيف قُرب نهاية الحصّة بعدما ارتطم بغطاء منفصل لمجرى الصرف عند المنعطف الـ12، حيث انفجر إطاره الخلفي الأيمن وانزلقت سيارته لتصطدم بالحائط على سرعة عالية.

ترجّل الفرنسيّ من السيارة من دون إصابات، بيد أنّه تمّ إيقاف الحصّة ولم يتمّ استئنافها بينما ينظر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في تلك الحادثة.

وكان ماسا – الذي كادت مسيرته أن تقترب من نهايتها بعدما ارتطم زنبركٌ منفصل من سيارة أخرى برأسه خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى 2009 – خلف سيارة هاس قبل وقوع الحادثة.

"لحسن الحظ، هذه المرّة لم يتطاير أيّ من الحطام على سيارتي، ومن الجيّد كذلك أنّ رومان لم يُصب في تلك الحادثة – عل عكس سيارته بكلّ تأكيد، لكنّه بخير" قال ماسا لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ «فيا» بحاجة إلى التحكّم في كل الأمر بالطريقة الصحيحة، كي لا نواجه مثل تلك الحوادث مجددًا".

وتابع: "كنت خلفه مباشرة، إذ أنّ أوّل ما جال بخاطري هو أنّ زنبركًا سيرتطم برأسي، لذا ربما يكون غطاء التصريف أكثر حدّة بعض الشيء!".

وأكمل: "كان بوسعي رؤية أنّه ربما مرّ على شيءٍ ما، لكنّني لم أعلم حينها ما هو. لكن لحسن الحظ أنّه لم يُصب بأذىً".

ضرورة التصرف بسرعة

من جهته دعا غروجان لاتّخاذ إجراءٍ حيال ما حدث لضمان ألّا يتكرّر مرّة أخرى.

"رأيت لتوّي الصور ومن الواضح أنّ غطاء التصريف انفصل من مكانه" قال غروجان.

وأردف: "لقد كان على خطّ التسابق حيث اصطدم بشدّة بالإطار الخلفيّ الأيمن، الذي انفجر ولم أرَه على سيارتي إذ التفّت وارتطمت بالحائط، لذا لم يكن ذلك وضعًا مثاليًا. أعتقد أنّهم بحاجة إلى إيجاد حلّ لذلك، إنّه أمرٌ مُخجل – آمُل أن يتمّ النظر في الأمر من أجل الغد كي تبقى الأغطية في مكانها".

واختتم بالقول: "أنا بخير، في حالة جيّدة. وهذا هو الأمر الأهم، نحن بحاجة إلى تجهيز السيارة إذ أثق في أنّ الحلبة ستقوم بتفقّد وحلّ هذه الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فيليبي ماسا , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة