"جي بي دي آي" تُحقّق عضويّة كاملة لسائقي الفورمولا واحد

بلغت جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي آي" وحدة كاملة للمرّة الأولى في التاريخ الحديث وذلك لمساعدتها على الضغط على القائمين على الفورمولا واحد للتركيز على تحسين المنافسة على المسار.

قال أليكس فورتز رئيس "جي بي دي آي" أنّ هيئة السائقين حصلت على عضويّة كاملة من جميع سائقي الفورمولا واحد، وهو ما سيُساعد السائقين على إيصال أصواتهم.

"تملك «جي بي دي آي» الآن عضويّة بنسبة 100 بالمئة للمرّة الأولى في الماضي القريب وربّما في التاريخ" قال فورتز، وأضاف: "أي أنّه كان عامًا جيّدًا جدًا".

ثمّ تابع: "تدخل الفورمولا واحد مرحلة تطوّر وتغيير ورُبّما حتّى درجة من الاضطراب".

وواصل شرحه بالقول: "يعترف جميع السائقين بأنّ عليهم أن يكونوا متّحدين ومُمَثّلين وذلك من أجل مواجهة ذلك التحدّي ومنع أيّة مناورات سياسيّة أو معارك على السلطة من التأثير على الأداء على الحلبة".

وأكمل: "يؤمن السائقون بأنّ الوحدة أساسيّة لنجاح الرياضة".

ومنذ استحواذها على الفورمولا واحد، أخذت ليبرتي ميديا بعض الوقت لتقييم الجوانب التي تحتاج البطولة لتعديلها.

وفي محاولة لتعزيز صورة الرياضة، أقام ملّاك البطولة حدثًا استعراضيًا في شوارع العاصمة البريطانيّة لندن، إلى جانب الاستعانة بمقدّم نزالات الملاكمة مايكل بافر لتقديم السائقين خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى فضلًا عن تحسين النشاطات بجانب المسار بالنسبة للمشجّعين خلال جولات البطولة.

كما قال تشايس كاري المدير التنفيذي للبطولة أنّه يريد منافسة أكثر تقاربًا وتسابقًا أفضل من أجل "جعل الرياضة خلّابة أكثر".

وأشاد فورتز بمتابعة ليبرتي لدعوات السائقين لتعديل القوانين الانسيابيّة، لكنّه طالب بالحفاظ على التركيز على السيارات والأداء على الحلبة.

وقال في هذا الصدد: "تطلب «جي بي دي آي» فقط أن تبقى الرياضة مركز الاهتمام ونريد أن يكون جميع أصحاب القرار مسؤولين عن أفعالهم وقراراتهم".

وتابع شرحه قائلًا: "يجب على جميع التعديلات أن تتمّ لما فيه أفضل مصلحة للرياضة وليس لأيّ شخص، وذلك ما يوحّد السائقين، هذه الإرادة التي ستُبقي الفورمولا واحد في قمّة رياضة السيارات".

وأضاف: "نعتبر الفورمولا واحد رياضة وليست عرضًا. يصف السائق نفسه بأحقيّة على أنّه رياضيٌ وليس رجل استعراض، إذ لا يزال الأمر يتعلّق بالإلهام الطبيعي للإنسان: أن يكون أسرع وأعلى".

وأردف: "نعشق جميعًا رؤية رياضة رائعة، في حال تمّ تضمين رياضة رائعة في عرض وتجربة سباقٍ رائعَين فسيكون ذلك جيّدًا بالتأكيد".

واستدرك: "أمّا إن كانت الرياضة بائسة، كلّ شيء حولها باهظٌ وغير أصلي وتقريبًا غير مهم، فنحتاج حينها للمنافسة على المسار لكن ليس بطريقة مصطنعة. لا يُمكننا أن نكون ساذجين حيال الوضع الذي تعيشه الفورمولا واحد الآن بقوانين الإدارة المعقّدة والاتّفاقات بين أبرز مالكي الحصص".

وأكمل: "أضرّت قرارات الأعمال والصراعات على السلطة بالرياضة بما فيه الكفاية في أوقات عصيبة على مدار العقد الماضي. لكنّ «جي بي دي آي» قالت مرارًا أنّ المنافسة على المسار يجب أن تكون أفضل وأكثر تقاربًا وتكون أصليّة".

واختتم حديثه بالقول: "نتيجة لذلك، نحن سعداء بليبرتي وفريق بحثها التقني لاتّباعهم لاقتراحات «جي بي دي آي» لأكثر من عامٍ مضى، حيث تمنّينا اعتماد قوانين تصميمٍ انسيابيٍ أقلّ حساسيّة للتيارات الهوائيّة من أجل ضمان تقارب المنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة