جيوفينازي يعترف أنه التزم القيادة الحذرة خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد

اعترف أنطونيو جيوفينازي سائق فريق ساوبر أنّ قلة خبرته مع الإطارات قليلة التآكل أدت به إلى التعامل بسهولة معها خلال القسم الأول من السباق الافتتاحي لموسم 2017 في أستراليا.

أعلن باسكال فيرلاين سابقاً أنه لن يتمكن من خوض السباق الافتتاحي نظراً لتداعيات إصابته السابقة خلال سباق الأبطال، ما دفع بالإيطاليّ إلى خوض سباقه الأول في الفورمولا واحد بديلاً عنه ليقدم أداء جيداً للغاية خلال يومي السبت والأحد.

كاد أن يتأهل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية، إذ احتلّ المركز الـ 12 على شبكة الانطلاق مجتازاً مسافة سباق كامل.

لكنّ سائق "جي بي 2" اعترف أنه التزم القيادة الحذرة خلال السباق يوم الأحد.

وتكلم جيوفينازي عن خبرته مع إطارات "جي بي 2" التي جعلت تعامله "أكثر سهولة" مع السباق خلال اللفات الـ 40 الأولى على متن إطارات "سوبر سوفت" وذلك بسبب تخوفه من الحاجة إلى إجراء توقف ثانٍ، خاصة بعد أن عانى من بقعة مسطحة على إطاره في القسم الأول على إطارات "سوفت".

فقال: "إن سيارة «جي بي 2» مختلفة للغاية من ناحية التآكل، إنها أكثر سوءاً من الفورمولا واحد".

وأكمل: "لذا، كان الأمر أكثر سهولة بالنسبة لي في البداية، لأن الإطارات في «جي بي 2» تدوم على الأغلب لسبع أو ثمان لفات قبل أن نضطر لدخول منصة الصيانة".

وأضاف: "كان من المفترض أن أكمل نصف مسافة السباق، لذا قررت التزام الحذر إذ لم أرغب بالمخاطرة في توقف إضافي".

وتابع: "التزمت الحذر في محاولة للتعرف على الإطارات والاعتياد على السيارة. هذا كان هدفي، فقط أن أفهم السيارة أكثر وأكتسب الخبرة في التعامل معها ومع الإطارات".

كما اعترف سائق فيراري الاحتياطي كذلك أنه أصيب بخيبة الأمل بعض الشيء لإنهائه بمركزين خلف مراكز النقاط، لكنه أوضح أنّ شعوره كان جيداً لكونه أفضل سائق ناشئ ينهي السباق مع هذا الوقت الضيق من التحضيرات.

إذ قال: "كنتُ متأخراً بعُشري ثانية عن التوقيت الذي يضمن دخولي القسم الثاني من التجارب التأهيلية، وفي السباق تأخرت مركزين عن مراكز النقاط".

واختتم: "كنتُ أفضل السائقين الناشئين بالنظر إلى الوقت القليل الذي حظيت به للتحضير، أعتقد أنه كان أسبوعاً جيداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة