جيوفينازي يرغب بنسيان "كابوس" سباق الصين

عبّر أنطونيو جيوفينازي عن رغبته "بمحي سباق الصين تماماً من ذاكرته" بعد الحادثتين اللتين تعرّض إليهما في التجارب التأهيلية والسباق.

حاز الإيطالي على استحسان المراقبين بعد أدائه المثير للإعجاب في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي لموسم 2017 حين قاد ضمن صفوف فريق ساوبر بديلاً عن باسكال فيرلاين الذي ما زال يتعافى من إصابته.

لكنّ مشاركته الثانية لم تكن بذات الجودة، حيث عانى من حادثة عنيفة خلال التجارب التأهيلية خلال طلعته الأخيرة ولم يتمكن من العودة مجدداً بالرغم من أنه تأهل إلى القسم الثاني.

لاحقاً، تعرّض إلى حادثة في اللفة الرابعة من السباق بعد أن انزلقت سيارته على بقعة مياه على المقطع المستقيم عقب انتقاله إلى الإطارات الملساء.

فقال: "لم يكن ذاك أسبوعي. لقد اقترفت خطأ في التجارب التأهيلية، بينما طلبتُ استعمال الإطارات الجافة أبكر من اللازم خلال السباق".

وأكمل: "عندما عدتُ إلى المسار، وعندما وصلت إلى المقطع المستقيم مررتُ فوق بقعة ماء وخسرتُ السيطرة على السيارة مباشرة، لم يكن بوسعي القيام بأي شيء".

وأضاف: "أود في البداية الاعتذار من الفريق، لأنهم قاموا بعمل رائع في إعادة تجهيز السيارة بعد التجارب التأهيلية. لذا، إنني آسف على ذلك الخطأ".

وتابع: "الأمر المهم هو محاولة محي ما حصل من ذاكرتي وإكمال العمل، آمل أن أقدم أداء قوياً المرة القادمة".

الاننقال إلى الإطارات الملساء

كما أوضح جيوفينازي أنّ الانتقال إلى الإطارات الملساء بشكل مبكر كان قراره، إذ استفاد من فترة سيارة الأمان الافتراضية لاكتشاف أماكن التماسك الأفضل على الحلبة.

"كنتُ أفكر بصراحة، في الانطلاقة على الإطارات الملساء ربما، لكن ذلك كان مخاطرة – وبصراحة لم يكن ذلك منطقياً، لذا استعملت الإطارات المتوسطة" قال جيوفينازي.

وأكمل: "لكن عندما تم تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية، ورأيت أن الحلبة قد بدأت في الجفاف، قررت اعتماد الإطارات الجافة بشكل أبكر، ربما كان ذلك أبكر من اللازم – لكنني رأيت سيباستيان فيتيل يدخل منصة الصيانة للانتقال إلى الإطارات الجافة".

فرصة أخرى

كما يشعر الإيطاليّ أنّ قلة التجارب الحرة نتيجة ظروف الطقس السيء قد أثرت على أدائه بسبب نقص خبرته، فقال: "ربما ارتكبت خطأ، وعليّ التعلم من ذلك".

من جهة أخرى، أشار سائق فيراري الاحتياطيّ إلى أنه لا يعلم إن كان سيشارك في جولة البحرين التالية أم لا.

حيث أجاب حين سئل إن كان يرغب بفرصة أخرى في البحرين لتعويض خطئه: "بالطبع، كانت أستراليا لتشكل خاتمة أفضل، أما الآن آمل أن أحظى بفرصة لإظهار أداء مماثل لملبورن في البحرين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة