فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
13 ساعات
:
21 دقيقة
:
10 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

جيوفينازي يتّجه للتراجع على شبكة انطلاق سباق باكو

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي يتّجه للتراجع على شبكة انطلاق سباق باكو

يتّجه أنطونيو جيوفينازي للتراجع 10 مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى بعدما حصل هو وزميله ضمن صفوف ألفا روميو كيمي رايكونن على المواصفات الجديدة لأنظمة التحكّم الإلكترونية من فيراري لنهاية هذا الأسبوع.

تمّ تسريع جلب النسخة المحدّثة بعد العطل الذي عانى منه شارل لوكلير في جائزة البحرين الكبرى، إذ تمّ استخدامها من قِبَل الفريق المصنعي لفيراري وثنائي هاس في شنغهاي.

مع ذلك، آثر فريق ألفا روميو عدم الاستعانة بها، وذلك بسبب جلب فيراري لها في وقت متأخّر نسبيًا، إذ كان يتعيّن القيام ببعض التوضيب في اللحظات الأخيرة.

وعندما عانى جيوفينازي لاحقًا من عُطل خلال تصفيات الصين، تحمّل مدير الفريق فريد فاسور كامل مسؤولية عدم سماحه بإجراء ذلك التغيير، إذ تعهّد باستخدام الوحدات الجديدة في أذربيجان.

وقام الفريق ببعض العمل ضمن مقرّه في هينويل على الأنظمة الجديدة، والتي تتضمّن كابلات معدّلة وخطوط مياه، إلى آخر هذه الأمور، قبل تثبيت وحدات التحكّم الإلكترونية الجديدة في مرآب الفريق في باكو نهاية هذا الأسبوع.

وعلى نحوٍ مؤقّت، تعيّن على جيوفينازي اعتماد نسخة جديدة من المواصفات القديمة لسباق الصين، ما يعني أنّ المواصفات الجديدة التي سيستخدمها نهاية هذا الأسبوع ستمثّل المجموعة الثالثة له من وحدات التحكّم الإلكترونية هذا الموسم، ما يعرّضه لعقوبة التراجع 10 مراكز على شبكة الانطلاق، حيث أنّه من المسموح للسائقين استخدام نسختين فقط للموسم الواحد.

في المقابل، تمكّن رايكونن من خوض سباق الصين معتمدًا فقط على وحدة التحكّم الإلكترونية الأصلية في كامل السباقات الثلاثة. مع ذلك، بات الفنلندي الآن قريبًا من التعرّض لعقوبات إذا ما احتاج إلى نسخة أخرى خلال الموسم، وكذلك الوضع مع سائقي فيراري وهاس.

كوبتسا: لوي ليس المسؤول الوحيد عن أزمة ويليامز

المقال السابق

كوبتسا: لوي ليس المسؤول الوحيد عن أزمة ويليامز

المقال التالي

فريق ويليامز لا يملك "حلًا واضحًا لفوارق السيارة

فريق ويليامز لا يملك "حلًا واضحًا لفوارق السيارة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى