جيوفينازي يأمل تحقيق نتيجة أفضل في جائزة الصين الكبرى

أبدى الإيطالي أنطونيو جيوفينازي سعادته بالقيادة مجدّدًا لصالح فريق ساوبر خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد، معبّرًا عن أمله بتحقيق نتيجة أفضل بالمقارنة مع الجولة الافتتاحيّة في ملبورن.

تمّ استدعاء الإيطالي، الذي يلعب دور السائق الثالث في صفوف فيراري، خلال الدقائق الأخيرة للقيادة لصالح فريق ساوبر بدءًا من التجارب الحرّة الثالثة بعد أن قرّر باسكال فيرلاين الانسحاب نتيجة عدم تمتّعه بلياقة بدنيّة عالية.

وقدّم الإيطالي الشاب أداءً قويًا إذ كاد يعبر إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة بفارقٍ طفيفٍ عن زميله الأساسي ماركوس إريكسون، كما تمكّن من تحقيق المركز الـ 12 في السباق متقفوّقًا على ستوفيل فاندورن سائق مكلارين.

وارتآى فريق ساوبر الاستعانة مجدّدًا بخدمات الإيطالي في الصين لمنح فيرلاين فرصة التدرّب واستعادة ليقاته.

وقال جيوفينازي بخصوص سباق أستراليا: "كانت عطلة نهاية أسبوع مميّزة، إذ أنّها أولى جائزة كبرى لي وقد تحقّق حلم طفولتي بأن أصل إلى الفورمولا واحد وأخوض هذه التجربة المدهشة".

وأضاف: "جاء الاتّصال في وقتٍ متأخّر، لكنّني استمتعت بكلّ شيء وشاركت في التجارب الثالثة والتأهيليّة والسباق. لن أنسى مطلقًا ذلك، وأن أبدأ من التجارب الحرّة الأولى هنا إلى جانب تجربة ملبورن، فستكون كلّ الأمور أكثر سهولة وستكون عطلة نهاية الأسبوع مختلفة".

وأكمل: "كما قلت، سأحافظ على هدوئي وأستمتع بالطبع. سأحاول جمع بعض الخبرة وليس إكمال سباقٍ واحد كافيًا لبدء وضع الأهداف، أحتاج للقيادة والحصول على الخبرة والقيام بأفضل ما بوسعي ورؤية النتائج يوم الأحد".

وأردف: "كانت النتيجة التي حقّقناها في ملبورن جيّدة ولنُحسّن تلك النتيجة علينا تحقيق نقطة. ستكون مهمّة أكثر صعوبة لكنّني سأبذل كلّ ما في وسعي".

وبخصوص لياقته البدنيّة، أكّد الإيطالي بأنّه واصل التدرّب طوال الفترة الشتويّة، بالرغم من اعترافه بأنّه واجه بعض الصعوبات عند انتهاء السباق.

وقال حيال ذلك: "أواصل التدرّب طوال الفترة الشتويّة لأكون جاهزًا، لم يكن الوضع سهلًا بعد نهاية السباق لكنّني توقّعت أن يكون أكثر صعوبة".

وأكمل: "سيكون الوضع أكثر صعوبة هنا لأنّ المسار يتضمّن منعطفات أطول لذلك لن يكون الأمر سهلًا. آمل أن يكون الوضع جيّدًا هنا".

أمّا بخصوص مواصلته القيادة مع فريق ساوبر، أكّد جيوفينازي على أنّه السائق الثالث لفريق فيراري وأنّ الاتّفاق مع ساوبر يتمّ لكلّ سباقٍ على حدة.

وقال: "أنا السائق الثالث في فيراري، وأعتقد أنّ الأمر يجري سباقًا بعد الآخر، تلقيت اتّصالًا يوم الثلاثاء للتسابق مع ساوبر، لكنّني سأعود للون الأحمر بدءًا من الأسبوع المقبل مع فيراري".

وعندما سُئل إن كان سيعود إلى السيارة في الجولة المقبلة في البحرين، أجاب: "لا أعلم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة