جيوفينازي يأخذ مكان فيرلاين في جائزة الصين الكبرى

سيواصل أنطونيو جيوفينازي الدفاع عن ألوان فريق ساوبر خلال جائزة الصين الكبرى نهاية الأسبوع الجاري مكان السائق الأساسي باسكال فيرلاين بحسب ما أعلن عنه الفريق السويسري اليوم الإثنين.

سجّل الإيطالي مشاركته الأولى في عالم الجائزة الكبرى خلال السباق الافتتاحي لموسم 2017 في أستراليا بعد أن قرّر السائق الأساسي فيرلاين الانسحاب من الجولة الأولى.

وكان فيرلاين قد تخلّف عن المشاركة في التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة على خلفيّة الحادث الذي تعرّض له في سباق الأبطال في وقتٍ مبكّرٍ من هذا العام.

وعانى الألماني حينها من إصابة في ظهره وانسحب من بقيّة مجريات جائزة أستراليا الكبرى مع نهاية فعاليات الجمعة خوفًا من معاناته لإكمال مسافة السباق بالنظر إلى عدم جهوزيّته البدنيّة.

لكنّه أصرّ في المقابل على أنّ قراره يعود للياقته البدنيّة وليست له علاقة بإمكانيّة عودة الإصابة.

وأخذ جيوفينازي مكان الألماني بدءًا من التجارب الحرّة الثالثة في ملبورن، ليتأهّل مباشرة خلف زميله ماركوس إريكسون ويُكمل السباق في المركز الـ 12.

وقال فيرلاين خلال تقديم فريقه لسباق الصين: "الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة لي أن أتمرّن بشكلٍ مكثّف لضمان أنّ أدائي يكون عند مستوى 100 بالمئة في أقرب وقتٍ ممكن".

وأضاف: "حينها سأكون متحضّرًا بشكلٍ جيّدٍ لأوّل جائزة كبرى لي مع فريق ساوبر. آمل أن يحدث ذلك لسباق البحرين، وإن لم يكن الأمر كذلك فسنأخذ الوقت الذي نحتاجه حتّى سباق روسيا لضمان أن أكون جاهزًا بالكامل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة