جيوفينازي واجه ذات المشكلة التي أطاحت بلوكلير في البحرين

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي واجه ذات المشكلة التي أطاحت بلوكلير في البحرين
13-04-2019

توقّفت تصفيات أنطونيو جيوفينازي ضمن جائزة الصين الكبرى نتيجة مشكلة مماثلة لتلك التي عصفت بشارل لوكلير خلال سباق جائزة البحرين الكبرى قبل أسبوعين.

عانى جيوفينازي من مشكلة في بداية لفّته السريعة الأولى في القسم الأوّل من التصفيات. وعاد الإيطالي إلى خطّ الحظائر، لكنّ فريقه لم يكن قادرًا على معالجة المشكلة قبل نهاية الحصّة ما منعه من العودة مجدّدًا. وسينطلق جيوفينازي من المركز الـ 19 الأخير على شبكة الانطلاق كون ألكسندر ألبون سائق تورو روسو سينطلق من خطّ الحظائر بعد عدم مشاركته في التصفيات.

وكانت سيارتا فيراري وسيارتا هاس قد حصلتا على خصائص جديدة من وحدة التحكّم الإلكتروني التي توفّرها فيراري على إثر عطل لوكلير في البحرين.

وقال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "قدّمت لنا فيراري الخصائص الجديدة، ولم يكن لدينا وقتٌ لتركيبها في السيارة نتيجة مسألة التثبيت. واجهنا مشكلة اليوم وسنقوم بتغييرها للغد، لكنّنا سنُبقي على ذات الخصائص. بالنسبة لكيمي فلن نقوم بتغيير الوحدة للغد".

وأضاف: "علينا الاعتذار منه، وذلك خطئي بنسبة 100 بالمئة. أتحمّل كامل المسؤوليّة حول هذه الفوضى كون فيراري اقترحت علينا تغييره. من السهل القول لاحقًا بأنّ ذلك كان الخيار الأفضل، لكنّنا علمنا بأنّ عمليّة تركيب الخصائص الجديدة سكون صعبة بالقدوم إلى الصين".

ثمّ تابع: "شغّلنا المحرّك وأكملنا لفّة خروج. عبر خطّ البداية والنهاية ومن ثمّ لحق بسائقين آخرين بصدد مغادرة خطّ الحظائر، وظهرت المشكلة في نهاية المنعطف الأوّل من لفّته الأولى. حالما تعيّن علينا فتح كلّ شيء في المرآب فقد كان الأوان قد فات".

ثمّ تابع: "ليست مشكلة سهلة كونه إن عدنا قليلًا إلى الوراء فقد واجهنا مشكلة في التجارب الحرّة الثانية في البحرين، ولم يكن قادرًا على القيام بلفّة، ومن ثمّ واجهنا مشكلة في التجارب الحرّة الأولى هنا وكانت في السيارة مجدّدًا. ومن ثمّ اليوم، ويُصبح ذلك كثيرًا".

اقرأ أيضاً:

وقال فاسور بأنّه يدعم جيوفينازي بشكلٍ كامل، في الوقت الذي يُعاني فيه الإيطالي من بداية صعبة لموسمه الأوّل الكامل في البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "نحن ندعمه بنسبة 200 بالمئة. أعلم ما هو قادرٌ على القيام به، أعرف ما قام به سابقًا، رأيت في كلّ يوم ما هو قادرٌ على فعله. لا يظهر ذلك حتّى الآن على صعيد الأزمنة، لكنّني متأكّدٌ من أنّه سيُظهر ذلك في أقرب وقتٍ ممكن".

من جانبه حافظ جيوفينازي على تفاؤله حيال فرصه في السباق، حيث قال الإيطالي: "لم نُكمل لفّة للأسف. خضنا التجارب الحرّة الثانية بالأمس لذلك لدينا بعض البيانات حول وتيرة السباق".

وأضاف: "أعلم أنّني سأنطلق من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق وسيكون ذلك صعبًا. سنرى، هذه حلبة يُمكنك التجاوز عليها، لذلك سنبذل قصارى جهدنا".

واختتم حديثه بالقول: "لا يزال هدفنا تحقيق النقاط. ومثلما قلت سابقًا فإنّ هذه حلبة يُمكنك التجاوز عليها. أعتقد أنّ لدينا سيارة جيّدة على صعيد وتيرة السباق. السباق طويلٌ لذا لا تعلم مطلقًا ما قد يحدث".

المقال التالي
رياح معاكسة "غريبة" تسببت في تراجع السرعة القُصوى لرايكونن في تصفيات الصين

المقال السابق

رياح معاكسة "غريبة" تسببت في تراجع السرعة القُصوى لرايكونن في تصفيات الصين

المقال التالي

ساينز: حلبة شنغهاي كشفت نقاط ضعف مكلارين

ساينز: حلبة شنغهاي كشفت نقاط ضعف مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة