جيوفينازي "واثق" أنّ فيراري ستهتم بمستقبله في الفورمولا واحد

أعرب أنطونيو جيوفينازي عن ثقته في أنّ فيراري ستضمن له فرصة القيادة في الفورمولا واحد خلال موسم 2018، وذلك عقب أول ظهور له خلال التجارب الحرة في 2017 مع فريق هاس في سيلفرستون.

جيوفينازي "واثق" أنّ فيراري ستهتم بمستقبله في الفورمولا واحد
أنطونيو جيوفينازي، هاس
إزالة أشلاء سيارة أنطونيو جيوفينازي، ساوبر
أنطونيو جيوفينازي، فيراري
أنطونيو جيوفينازي، فيراري
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس وأنطونيو جيوفينازي، هاس
أنطونيو جيوفينازي، هاس
أنطونيو جيوفينازي، هاس
أنطونيو جيوفينازي، هاس

الإيطالي صاحب الـ 23 عاماً والذي احتلّ مركز الوصافة للموسم الماضي في جي بي 2، انضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين هذا الموسم إضافة إلى دوره كسائق ثالث لدى الحصان الجامح.

وكان جيوفينازي قد شارك في أول سباقين له هذا الموسم مع ساوبر، وذلك كبديل عن باسكال فيرلاين المصاب في سباقي ملبورن وشنغهاي التي أنهاها بالمركز الـ 12.

وظهر الإيطاليّ للمرة الأولى خلال أسبوع السباق منذ جولة الصين على أرض حلبة سيلفرستون هذا الشهر، حيث شارك خلال حصة التجارب الحرة الأولى لصالح فريق هاس.

ويمكن للفريق الأمريكي تزويده بفرصة المشاركة في الموسم المقبل، بينما قد تكون ساوبر خياراً إضافياً في حال قررت استعمال وحدات طاقة فيراري في 2018.

"هدفي بالطبع هو التواجد على متن سيارة فورمولا واحد الموسم المقبل. لكن الآن، أركز على ما أقوم به حالياً: حصص التجارب الحرة الأولى" قال جيوفينازي.

وأكمل: "القيادة في الفورمولا واحد صعبة للغاية، هناك فقط 20 مقعداً يتنافس عليها السائقون من جميع أنحاء العالم، لذا فهي لا تشبه كرة القدم مثلاً. إنه موسمي الأول فقط مع فيراري، وهم جيدون للغاية معي وأنا أثق بهم. إنهم يعلمون ما الذي يمكنهم القيام به من أجلي".

وأضاف: "في الوقت الراهن عليّ التركيز على المهام التي أعطوني إياها لهذا الموسم، 7 تجارب حرة، ومن ثمّ سنرى ما سيحصل الموسم المقبل. جميع الاحتمالات ممكنة. آمل أن أحظى بمقعد خلال الموسم المقبل".

كما أشار جيوفينازي إلى أنه لا يتوقع أن يتمّ اتخاذ قرار يتعلق بمستقبله خلال الأشهر المقبلة.

فقال: "أعتقد أنه ما زال أمراً مبكراً، ما زلنا في شهر يوليو/تموز. بصراحة، لا أرغب بالتفكير كثيراً فيما سأقوم به الموسم المقبل، ربما خلال شهر سبتمبر/أيلول. سنرى ما ستؤول إليه الأمور للموسم المقبل".

ويشار إلى أنّ شارل لوكلير قد بزغ كمرشّح محتمل للانتقال إلى الفورمولا واحد مع الفريق الذي يستعمل محركات فيراري، لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أنّ جيوفينازي سيحظى بالأولوية لأية فرصة سانحة.

استعادة الثقة

مشاركة جيوفينازي الثانية في الفورمولا واحد خلال سباق الصين انتهت بحادثة في اللفة الرابعة على مسار مبتلّ والتي جاءت بعد حادثة مماثلة خلال التجارب التأهيلية.

وأشار صاحب الـ 23 عاماً إلى أهمية إكمال المزيد من الأميال خلف المقود كي يكتسب الثقة التي خسرها خلال أسبوعه المضطرب في شنغهاي.

حيث قال: "أعتقد أنني تعلمتُ من سباق الصين. وكي أكتسب الخبرة بشكل أفضل عليّ الجلوس خلف المقود، إكمال المزيد من اللفات واستعادة ثقتي".

وأكمل: "أن تعاني من حادثة في آخر مرة قدتَ السيارة، ومن ثم لا تعود خلف المقود مجدداً لهو أمر صعب للغاية. لذا، فإنّ العودة إلى السيارة واستعادة الثقة أمر هام للغاية".

واختتم: "إنني مسرور بالفعل من أدائي، لكنّ ذلك لم يكن هدفي بصراحة، أن أكون سريعاً. بل أن أتأقلم مع السيارة. لا يمكنني الانتظار حتى أجلس خلف المقود مجدداً".

المشاركات
التعليقات
جهاز "الداينو" الخاص بهوندا لم يُقدّم أيّ تحذير حيال دراما الموثوقيّة
المقال السابق

جهاز "الداينو" الخاص بهوندا لم يُقدّم أيّ تحذير حيال دراما الموثوقيّة

المقال التالي

تحليل: القصّة الحقيقية وراء دراما علب تروس مرسيدس

تحليل: القصّة الحقيقية وراء دراما علب تروس مرسيدس
تحميل التعليقات