جيوفينازي متفاجئ بأدائه خلال التجارب التأهيليّة الأولى له في الفورمولا واحد

صرّح أنطونيو جيوفينازي – الذي استدعته ساوبر في اللحظات الأخيرة للمُشاركة بجوار إريكسون – أنّ أداءه خلال التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكُبرى تخطّى توقّعاته قُبيل مُشاركته الأولى المُفاجِئة في سباق الغد.

تمّ استدعاء وصيف بطولة الجي بي 2 العام الماضي – والذي حصل على دور السائق الثالث ضمن صفوف فيراري لموسم 2017 – من قِبَل فريق ساوبر ليحلّ بديلًا عن المنسحب باسكال فيرلاين.

وشارك جيوفينازي على متن سيارة ساوبر "سي36" مكان فيرلاين خلال التجارب الشتويّة الأولى بيد أنّ التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم السبت كانت المرّة الأولى التي يختبر فيها حلبة ملبورن.

وكان الإيطاليّ في طريقه للعبور إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة لكنّه خسر ذلك بأقلّ من عُشرين من الثانية عندما ارتكب خطأ خلال لفّته الأخيرة في الوقت الذي تمكّن فيه زميله ماركوس إريكسون من تحسين زمنه.

وعن ذلك الأمر قال جيوفينازي الذي سيبدأ سباقه الأوّل في الفورمولا واحد غدًا من المركز الـ16: "أنا سعيدٌ للغاية بالأداء الذي قّدمته في التجارب التأهيليّة. بعدما وضعت المجموعة الثانية من الإطارات، كنت متقدّمًا على ماركوس بعض الشيء، إذ حاولت الضغط أكثر لكنّني ارتكبت خطأ عند المنعطف الـ15".

وأضاف: "كانت تلك التجارب التأهيليّة الأولى لي، إذ كنت أتوقّع تقديم أداءٍ أقلّ من الذي ظهرت به. أنا سعيدٌ للغاية كونني كنت أبطأ ببضعة أعشارٍ من الثانية فقط من ماركوس الذي يملك خبرة أكبر مع السيارة والفورمولا واحد بوجهٍ عام. أعتقد أنّ الوضع جيّد بالشكل الكافي".

في المقابل قال جيوفينازي أنّه لم يكُن متأكّدًا من أنّه سيبقى متقدّمًا على إريكسون من دون ارتكاب أخطاء، إذ أنّه كان قد خسر وقتًا بالفعل عندما تمّ حجزه عند المنعطف الأوّل.

من جانبه اعترف إريكسون الذي سينطلق غدًا من المركز الـ15 في هذا الصّدد قائلًا بأنّه "تعيّن عليه القيام بلفّة جيّدة" كي يتفوّق على زميله الجديد.

"لا أعلم إن كنت قد تفاجأتُ، لكنّني كنت مندهشًا بالفعل، فدعونا نضع ما حدث في ذلك الإطار" قال السويديّ، مُضيفًا: "لقد قام جيوفينازي بعملٍ رائع".

سباقي الأوّل في الفورمولا واحد بمثابة "الحلم الذي تحقّق"

يوم الأحد سيكون جيوفينازي أوّل سائقٍ إيطاليّ يخوض سباق جائزةٍ كُبرى منذ أن شارك كلٌّ من يارنو ترولي وفيتانتونيو ليوتزي في الجولة الختاميّة لموسم 2011 في البرازيل.

وعن ذلك قال جيوفينازي أنّه من "الهام للغاية" بالنسبة لبلده أن تحظى بسائق فورمولا واحد على شبكة الانطلاق مرّة أخرى كما وصف تلك الفرصة بـ"الحلم الذي تحقّق".

"ما أزال لا أستطيع تصديق ذلك" قال الإيطاليّ، ثمّ تابع: "إنّه حلم يُراودني منذ أن كنت طفلًا في سباقات الكارتينغ أن أشارك في أحد سباقات الفورمولا واحد".

وأكمل: "أتيت إلى هنا، بالأمس كنت أعمل في مرآب فيراري والآن أتّحدث إليكم بعد مُشاركتي في التجارب التأهيليّة – وغدًا أشارك في السباق. إنّه شعورٌ مذهل ولا أطيق الانتظار حتّى الغد".

يُذكر أنّ فيرلاين قد انسحب من منافسات جائزة أستراليا الكُبرى وسط مخاوف تتعلّق باستعداداته البدنيّة، فيما اعترف جيوفينازي أنّه ليس متأكّدًا من الحالة البدنية التي سيكون عليها عند نهاية السباق الممتد لـ58 لفّة، لا سيّما وأنّه لم يُركّز على المسافات الطويلة خلال مُشاركته في التجارب الشتويّة.

حيث قال: "أعتقد بأنّني سأكون جاهزًا لكنّنا سنرى إذا كنت سأتمتّع باللياقة الكافية لخوض السباق أم لا".

واختتم بالقول: "سيكون سباقًا طويلًا، يُمكن لأيّ أمرٍ أن يحدث، لذا فأنا بحاجةٍ إلى القيام بذات العمل الذي قمت به اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة