جيوفينازي "خسر سباقه بشكل أو بآخر" في اللفّة الأولى في أستراليا

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي "خسر سباقه بشكل أو بآخر" في اللفّة الأولى في أستراليا
18-03-2019

تأثّر سباق أنطونيو جيوفينازي في جائزة أستراليا الكبرى بتضرّر الجناح الأمامي على سيارته ألفا روميو ما كلّفه قدرًا من الارتكازية والقدرة على مجاراة وتيرة زميله كيمي رايكونن.

تعرّضت سيارة جيوفينازي لأضرار إثر اصطدامه بأشالاء من سيارة دانيال ريكاردو واحتكاكه بسيارة مكلارين التي يقودها كارلوس ساينز الإبن، إذ عاني الإيطالي جرّاء ذلك من أجل الوتيرة ولم يكن قادرًا على منافسة السيارات الأخرى، قبل أن يُنهي السباق بالمركز الـ 15 أمام فقط ثنائي ويليامز. في حين حصد زميله رايكونن المركز الثامن في أوّل سباق ضمن عودته إلى فريقه السابق ساوبر (ألفا روميو حاليًا).

"واجهتُ أضرارًا على الجناح الأمامي منذ اللفّة الأولى، إذ أعتقد بأنّني احتككت بسيارة مكلارين، بعد ذلك خضت سباقًا صعبًا، ولا سيّما خلال الطلعة الأولى مع أوّل تركيبة من الإطارات" قال جيوفينازي.

وأضاف: "حاولنا إصلاح الجناج الأمامي بعض الشيء خلال توقّف الصيانة من أجل تفادي خسارة الكثير من الوقت. إذ أعتقد أنّ وتيرتنا في النهاية كانت أفضل، لكنّ السيارة كانت تعاني من أضرار كثيرة. نحتاج الآن إلى التركيز على الجولات المُقبلة".

من جهته، قال مدير فريق ألفا روميو فريدريك فاسور أنّه متشجّع بنهاية الأسبوع التي خاضها جيوفينازي، ولا سيّما التصفيات، حيث كان الإيطالي رابعًا في أوّل حصّة مع توقيت كان ليضعه ضمن العشرة الأوائل إذا ما كان كرره في القسم الثاني من التصفيات.

"قام أنطونيو بعمل رائع في القسم الأوّل من التصفيات، لكنّه تعرّض لاحتكاك في اللفّة الأولى" قال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وتابع: "لقد خسر الارتكازية وانتهى سباقه بشكل أو بآخر. لقد انطلق على إطارات "ميديوم" وتعيّن عليه الحفاظ عليها بعض الشيء والأمل في دخول سيارة الأمان أو شيء من هذا القبيل. لكنّه قام بعمل جيّد".

وقد تشجّع فاسور كذلك من رؤية فريقه ألفا روميو في خضم معركة وسط الترتيب، حيث عبر رايكونن العلم الشطرنجي مباشرة خلف سيارة رينو التي يقودها نيكو هلكنبرغ، وخلف سائق هاس كيفن ماغنوسن الذي كان أفضل البقية خلف ثلاثي الصدارة.

"أعتقد بأنّ المعركة متقاربة، من الصعب تقييم ذلك من خط الحظائر كونك تركّز على سيارتك، لكنّني أعتقد بأنّها كانت معركة حامية من المركز السابع وحتّى الـ 11" قال فاسور.

وأردف: "لم نكن متفائلين للغاية بعد الأسبوع الثاني في برشلونة، وفي النهاية كنّا قريبين للغاية من ملاحقة هلكنبرغ في اللفّات الأخيرة".

واختتم: "سيتعيّن علينا الانتظار ورؤية ما سيحدث في البحرين، إذ أنّها حلبة اعتيادية أكثر بالنسبة لنا. فإذا ما نظرتم إلى العام الماضي، وما حدث في ملبورن ثمّ البحرين، فلم تكون الأمور هي ذاتها على الإطلاق".

المقال التالي
فيراري مُحتارة عقب الأداء المتواضع في ملبورن

المقال السابق

فيراري مُحتارة عقب الأداء المتواضع في ملبورن

المقال التالي

وولف: بوتاس أعاد اكتشاف تأدية النجم الناشئ بداخله

وولف: بوتاس أعاد اكتشاف تأدية النجم الناشئ بداخله
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة